تطهير مدينة الحوطة من العناصر الإرهابية Bookmark and Share
التاريخ : 25-09-2010 تمكنت قوات الأمن بمساندة من وحدات القوات المسلحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة من تطهير مدينة الحوطة مديرية ميفعة محافظة شبوة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة التي كانت متحصنة داخل المدينة لتنفيذ أعمالها الإرهابية الضارة بمصالح الوطن والمواطنين والسكينة العامة.

تمكنت قوات الأمن بمساندة من وحدات القوات المسلحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة من تطهير مدينة الحوطة مديرية ميفعة محافظة شبوة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة التي كانت متحصنة داخل المدينة لتنفيذ أعمالها الإرهابية الضارة بمصالح الوطن والمواطنين والسكينة العامة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الأجهزة الأمنية تقوم حالياً بملاحقة العناصر الإرهابية التي فرت إلى الجبال المحيطة بمنطقة وادي الحدث بعد أن ضيقت عليها الخناق في مراكز تحصنها بالمدينة.

ونوه المصدر بأن الأجهزة الأمنية القت خلال الأيام القليلة الماضية القبض على عدد من عناصر تنظيم القاعدة واستسلم عدد منهم بعد إحكام الحصار عليهم داخل مدينة الحوطة وأن التحتقيق جاري معهم.

من ناحية أخرى نقل محافظ شبوة علي حسن الأحمدي ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوى البشرية اللواء الركن سالم علي قطن تحيات وتقدير فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى قيادات ومنتسبي وحدات القوات المسلحة والوحدات الخاصة من القوات الخاصة ووحدات مكافحة الإرهاب من الأمن المركزي والنجدة والأمن العام ووحدات التأمين لدورهم في إنجاح العمليات ضد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة بشبوة

وأشادا خلال لقائهما اليوم المقاتلين في مديرية ميفعة بالموقف البطولي وروح الشجاعة والاقدام التي أبدوها في محاصرة ومطاردة تلك العناصر في الحوطة مديرية ميفعة محافظة شبوة وتطهير المدينة منها.

كما أشاد المحافظ ونائب رئيس الأركان العامة بالدقة والتنظيم الرفيع في التعامل مع العناصر الإرهابية، والحرص خلال مراحل تطهير المدينة على عدم تعرض المدنيين وممتلكاتهم لأي أضرار.

وعبرا عن تقديرهم للتعاون الكبير الذي أبداه المواطنون خلال العمليات وتعاونهم المعهود مع حماة الوطن، ما سهل على القوات المسلحة والأمن تنفيذ المهمة ودحر العناصر الإرهابية من المدينة، مؤكدين أن العمليات ستستمر حتى يتم القضاء على كل العناصر الإرهابية أينما وجدت.

وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان العامة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بإعادة الأوضاع إلى سباق عهدها بمدينة الحوطة بعد تطهيرها من العناصر الارهابية والحفاظ على منازل وممتلكات المواطنين الذين اضطروا إلى مغادرة المدينة وأنهم بدأوا في العودة إليها

ودعا المواطنين إلى الحيطة والحذر ، من العناصر الارهابية وما تقوم به من اعمال شنيعة بهدف إثارة الزوابع الإعلامية والقتل والتدمير والتصدي لها والقضاء عليها باعتبارها نبتة شيطانية تعمل ضد مصالح الوطن وتضر بالمواطنين وتسيء لديننا الإسلامي الحنيف.

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن محمد علي المقدشي ووكيلا محافظة شبوة سالم الطوسي وناصر السوادي وقائد اللواء (21) ميكا قائد محور عتق العميد الركن محمد الجماعي وقائد اللواء الثاني مشاه بحري العميد الركن بحري قاسم لبوزة ومدير أمن محافظة شبوة العميد الدكتور أحمد علي المقدشي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الأجهزة الأمنية تكشف عن صور وبيانات بعض العناصر المنتمية لما يسمى "قوة 400"
كشفت الأجهزة الأمنية اليوم، عن صور وبيانات بعض العناصر المنتمية لما يسمى "قوة ٤٠٠" التابعة للجاسوس عمار عفاش ممن تم تكليفهم بتجنيد جواسيس وإدارة شبكات تجسس في بعض محافظات الجمهورية اليمنية لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27693021
Too many connections