الإطلاع على أوضاع النازحين ومشاريع إمدادات المياه المتعثرة بمديرية عبس Bookmark and Share
التاريخ : 25-11-2020 تفقد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة و تنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان علي فضائل اليوم أوضاع النازحين في عدد من مخيمات الإيواء بمدينة عبس.

 واطلع  فضائل على حجم الأضرار التي لحقت بمساكن الأسر النازحة في تلك المخيمات جراء الأمطار والسيول الغزيرة التي شهدتها مديرية عبس أمس الاثنين.. حيث استمع ومعه مدير مديرية عبس علي  صوعان إلى ما يعانيه النازحين في مخيم الخديش و المهربة والمحرقة و احتياجاتهم الأساسية.

  وأكد فضائل ضرورة التدخل العاجل وتوفير المواد الغذائية و الإيوائية للنازحين نتيجة الأضرار التي أحدثتها الأمطار بالمساكن .. مؤكدا حرص قيادتي المجلس الاعلى للشئون الانسانية والمحافظة على تلبية  كافة احتياجات ومتطلبات الاسر النازحة وتوفير حسب الامكانات المتاحة .

وحث مدير فرع المجلس الاعلى بالمحافظة كافة النازحين من ابناء المحافظة وغيرها من المحافظات استغلال المساعدات التي تقدم لهم  في ايجاد مصادر دخل يمكن تنميتها والتوجه إلى الزراعة لتحقيق الاعتماد والاكتفاء الذاتي بدلا من الارتهان وتوسل المنظمات.

وطالب اللجنة الزراعية بالمحافظة تخصيص اراض زراعية للنازحين تساعدهم على العمل والإنتاج والاكتفاء.

 من جهة أخرى اطلع فضائل على مشاريع إمدادات المياه المتعثرة التي تبنت منظمة اوكسفام تنفيذها في عدد من مخيمات النازحين بمدينة عبس ولم تعمل على استكمالها.

واستمع إلى شرح من منسقي المخيمات حول حجم الإهمال واللامبالاة الذي تتعامل به المنظمة المنفذة مع مشاريع امدادات المياه التي تلتزم بتنفيذها في مخيمات النازحين والأساليب الغير انسانية التي تعتمد عليها في توفير المياه.

 وأوضح منسقي المخيمات أن مشاريع إمدادات المياه متوقفة منذ وقت طويل كما ان كمية المياه التي تقوم المنظمة بتزويد المخيمات بها عبر وايتات المياه قليلة وغير مستقرة فضلا عن كونها غير نظيفة أو آمنة.

 وقد اكد فضائل أن فرع المجلس الاعلى بالمحافظة يتابع ويرصد بإستمرار كل المخالفات والتجاوزات التي يقوم بها شركاء العمل الانساني خاصة فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع وهمية او تنفيذ مشاريع غير مستدامة لا تخدم او تلبي احتياجات الأسر النازحة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عرض شعبي لخريجي دورات طوفان الأقصى بمديرية صعفان في محافظة صنعاء
أُقيم بمديرية صعفان في محافظة صنعاء اليوم، عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية "طوفان الأقصى" لنصرة القضية الفلسطينية ورفض انتهاك السيادة اليمنية من قبل العدو الأمريكي - البريطاني. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27672802
Too many connections