مصلحة الجمارك تتسلم أجهزة حديث لفحص الحقائب في مطار صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 14-06-2011 وقعت مصلحة الجمارك والمنظمة الدولية للهجرة الدولية على برنامج عمل المساعدة الفنية المقدمة لمصلحة الجمارك ضمن مشروع المنظمة الدولية للهجرة والممول من الإتحاد بتكلفة أثنين مليون يورو.

وبموجب البرنامج الذي وقعه رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام ومدير مشروع المنظمة فوزي الزيود، تسلمت المصلحة ثلاثة أجهزة " أكس ري " حديثة لفحص حقائب الركاب الواصلين والمغادرين عبر مطار صنعاء الدولي.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك الأجهزة تأتي في إطار مشروع منظمة الهجرة الدولية الذي يشمل مصلحة الجمارك وخفر السواحل والهجرة والجوازات.

وقال:" إنه تم تخصيص الأجهزة المستلمة للمصلحة للعمل بها في مطار صنعاء الدولي باعتبارها من احدث الأجهزة الموجودة في اليمن وبالنظر إلى الحركة المزدحمة للمسافرين المغادرين والواصلين التي يشهدها المطار وتثبت عكس ما يروج له من إشاعات عن إيقاف العمل في المطار".

وثمن رئيس مصلحة الجمارك إسهامات ودعم المنظمة الدولية للهجرة والاتحاد الأوروبي لليمن في هذا المجال.

من جانبه بين مدير المشروع في المنظمة الدولية للهجرة فوزي الزيود أن المشروع الذي تبلغ تكلفته اثنين مليون يورو يهدف إلى تعزيز جهود الحكومة اليمينية ودعم قدرتها في مجال مراجعة ووضع هيكليات إدارة الهجرة وإدارة الحدود وتطوير وبناء القدرات التدريبية للمختصين في مصلحة الجمارك وإدارة الهجرة والجوازات وخفر السواحل.

ولفت إلى أن المنظمة تقدم الكثير من الدعم للحكومة اليمنية فيما يتعلق بالهجرة حيث تم تأهيل ورفع قدرات وكفاءات عدد من المعنيين عبر دورات تدريبية متميزة، وكذا تم مراجعة السياسات الخاصة بالهجرة والتشريعات الخاصة بها في اليمن من خلال فريق وطني حكومي يمني قام بتقديم توصيات للمعنيين في الحكومة.

إضافة إلى إجراء تقييم للإدارة الحدودية لليمن وتقديم أربعين توصية للحكومة اليمنية من اجل النظر فيها وإقرارها بهدف ربط المخططات اللازمة لتوفيرها فضلا عن توفير ثلاثة أجهزة حديثة لمصلحة الجمارك خصصت لمطار صنعاء الدولي لتعزيز جهود العاملين لرصد ما هو غير قانوني والتأكد مما هو داخل وخارج من الأراضي اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي.

وقال:" إن منظمة الهجرة الدولية تستعد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لتغطى كافة المنافذ الحدودية في الجمهورية اليمنية وذلك بالتعاون البناء والوثيق مع الحكومة اليمنية وجهات التمويل الممثلة بالاتحاد الأوروبي".

حضر التوقيع مدير جمرك مطار صنعاء الدولي للركاب عبدالكريم راصع ونائب مدير جمرك المطار للركاب عادل عثمان ومدير إدارة المغادرة بجمرك المطار مكي الشميري ومدير المنافست بجمرك المطار ياسر العريقي وعدد من المسئولين في الجمرك والمطار.

وكان رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام ومدير المشروع في منظمة الهجرة الدولية فوزي الزيود، قد قاما بتوزيع الشهادات على المتدربين من موظفي الجمارك وضباط الجوازات في المطار الذين تلقوا دورات تدريبية مكثفة لرفع قدرتهم وكفاءاتهم في التعامل مع الأجهزة الجديدة.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27575830
Too many connections