اجتماع للجنة التنسيقية بمجلس الشورى Bookmark and Share
التاريخ : 10-11-2020 ناقشت اللجنة التنسيقية بمجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس، محمد العيدروس رؤية المجلس بشأن الإجتماع المشترك المزمع عقده بين مجلسي النواب والشورى.

وتناول الاجتماع ممارسات وانتهاكات قوى الغزو والاحتلال السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية والشرقية . وتطرق إلى الترتيبات المشتركة بين مجلسي النواب والشورى للإجتماع المزمع بينهما، وفقاً لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى، لمناقشة التطورات الأخيرة في سقطرى وأوضاع المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة. وأكد رئيس مجلس الشورى أن الإجتماع المشترك للمجلسين الذي سيعقد خلال الأيام القادمة، يأتي استناداً إلى المهام الدستورية المناطة بالمجلسين، ويؤكد ثبات وصمود مؤسسات الدولة الدستورية في مواجهة العدوان الذي يستهدف السيطرة على قرار الشعب اليمني وثرواته ومقدراته. ولفت إلى الإجراءات المتخذة بمجلس الشورى إزاء الإجتماع، والأوضاع والإجراءات والممارسات التي تتعرض لها المحافظات الجنوبية والشرقية الأخرى من قبل قوى الغزو والإحتلال بدعم أمريكي صهيوني مباشر، مشيداً برفض أبناء الشعب اليمني عامةً لهذه الممارسات . من جانبه أشار وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة إلى استمرار نهب قوى تحالف العدوان لثروات الوطن ومقدراته، لافتاً إلى أنه سيتم عقد لجتماع لهيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى خلال الأيام القادمة، تمهيداً لعقد الجلسة المشتركة بين المجلسين. وأكد أهمية إيلاء قضايا المحافظات الجنوبية والشرقية أولوية في دراسة أوضاعها، معتبراً اجتماع المجلسين رسالة قوية لتحالف العدوان بانتظام مؤسسات الدولة الدستورية على الرغم من استمرار العدوان، مثمناً جهود مجلس الشورى للإعداد والتحضير للجلسة المشتركة بين المجلسين . فيما أشار محافظ حضرموت لقمان باراس إلى أطماع دول تحالف العدوان في المحافظة بسبب مساحتها الشاسعة الغنية بالثروات الطبيعية، لافتاً إلى الإنتهاكات التي تمارسها قوى العدوان بحق أبناء حضرموت، والانفلات الأمني والاغتيالات والاختطافات . وأكد أن أبناء حضرموت والمناطق الجنوبية والشرقية أصبحوا اليوم أكثر وعياً وإدراكاً لما يُحاك ضد الوطن من مؤامرات ومخططات . وتطرق إلى الاستحداثات العسكرية الجديدة وتوسع الاحتلال في المناطق الجنوبية والشرقية بصورة يومية ما يستدعي عمل تقارير حديثة بشأنها من الجهات ذات العلاقة . بدورهم أكد أعضاء مجلس الشورى أهمية الدعم الإعلامي لقضايا أبناء الوطن في المحافظات الجنوبية والشرقية، ومعاناتهم الناجمة عن الاحتلال وكشف الوجه الحقيقي القبيح للغزاة الجدد. وشددوا على واحدية نضال الشعب اليمني ورفض الاحتلال والوصاية العسكرية والأمنية والسياسية الخارجية لأي جزء من أجزاء الوطن . وأقر الاجتماع استمرار أعمال اللجنة التنسيقية بمجلس الشورى والتهيئةً لعقد الاجتماع المشترك بين مجلسي النواب والشورى .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27695001
Too many connections