المنظمة الدولية للهجرة تشيد بالدور الايجابي لخفر السواحل قطاع خليج عدن Bookmark and Share
التاريخ : 14-06-2011 أشادت مستشارة المنظمة الدولية للهجرة الدكتورة رنا خليل والوفد الدولي المرافق لها بالدور الايجابي لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن خصوصاً في مجال تأمين الممرات المائية الدولية ومساعدة السفن طالبة الاستغاثة وإنقاذ اللاجئين بصورة رسمية من دول القرن الأفريقي ، وجوانب التنسيق عبر القنوات الرسمية للإيواء في الأراضي اليمنية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

وثمنت المسئولة الدولية خلال زيارتها اليوم لخفر السواحل قطاع خليج عدن ولقائها نائب مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد عبد الرحمن موسى وعدد من القادة وضباط الصف دور هذا القطاع البحري اليمني في مكافحة القرصنة والإرهاب بالتنسيق مع السفن العسكرية الصديقة المتواجدة في المياه الدولية .

وفي اللقاء قدم العقيد عبد الرحمن موسى للمسئولة الدولية والوفد المرافق لها صورة موجزة عن النشاط الفني والتقني الذي نفذه خفر السواحل في عدد من المجالات والذي ساعد في استقرار الممرات المائية في المياه الإقليمية اليمنية والدولية والنشاط الملاحي المستقبلي والقادم الموكل اليها وتحديداً في مجال السفن وإنقاذ حالات الغرق والحد من الهجرة الغير مشروعة .

وأوضح بأن اليمن بقطاعاته البحرية قدم المساعدات الإنسانية للاجئين من الصومال وبعض دول القرن الافريقي وفتح أراضيه لاستقبالهم بصورة إنسانية لإيوائهم وبإشراف دولي من المنظمة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة .

ونوه وفد منظمة الهجرة الدولية بالمواقف الإنسانية لليمن والتي وصفها بأنها كانت سباقة في التعاون مع المنظمات الدولية في أكثر من مناسبة .. مؤكدة على حرص المنظمات على التنسيق وتقديم المساعدات الفنية والتقنية والتأهيل والتدريب لمنتسبي خفر السواحل قطاع خليج عدن في مجال الهجرة الدولية .

وتسلم نائب مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد عبد الرحمن موسى بعض المساعدات الفنية المقدمة من المنظمة لمنتسبي خفر السواحل في مجال الغوص والبحث عن اللاجئين .

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27553848
Too many connections