مناقشة التحضيرات لإجراء امتحانات الشهادة العامة في حضرموت وذمار Bookmark and Share
التاريخ : 13-06-2011 ناقشت اللجنة الفرعية للامتحانات بوادي حضرموت والصحراء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك تقريرا عن الاستعدادات الجارية لإجراء امتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2010 - 2011م بالوادي والصحراء.

وشمل التقرير الإجراءات الخاصة بإنجاح العملية الامتحانية في كافة مراكز الامتحانات ..موضحا ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية بلغ 6 آلاف و846 تلميذا وتلميذة من المنتظمين و154 من المكملين موزعين على 162 مركزا امتحانيا، فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية ألف و602 طالب وطالبة بالقسيم العلمي وألف 721 في القسم الأدبي وبلغ عدد المكملين 136 بالقسم العلمي و204 بالقسم الأدبي . 

وأكد وكيل المحافظة ضرورة الاستعداد التام لإجراء الامتحانات وشحذ همم الطلاب لخوضها .. داعيا المجالس المحلية بالمديريات ومجالس الآباء والأمهات في المدارس إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح العملية الامتحانية . 

ولفت الوكيل عمير إلى دور السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم في إنجاح عملية الامتحانات بشكل طبيعي .. مؤكدا أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية لإنجاح الامتحانات والحفاظ على الجهود المبذولة من قبل المعلمين والطلاب. 

من جانبه ثمن مدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد احمد فلهوم الاهتمام والدعم الذي توليه السلطة المحلية بالتربية والتعليم الذي ساهم في إنجاح العملية التعليمية في المحافظة . 

ولفت فلهوم إلى ابرز الصعوبات التي تواجه العاملين في ميدان الحقل التربوي ..مؤكدا ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع السلطة المحلية. 

من جانبا اخر ناقش اجتماع تربوي موسع عقد اليوم بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ يحيى علي العمري وضم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة وعدد من وكلاء المحافظة واللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار، خطة عمل اللجنة وآلية العمل التي سيتم إتباعها لـضمان سير عملية امتحانات إتمام الشهادتين العامتين الأساسية والثانوية على مستوى المحافظة. 
وخلال الاجتماع تحدث المحافظ العمري رئيس اللجنة الفرعية عن الجهود التي تقوم بها الدولة في مختلف محافظات الجمهورية لـتأمين وإنجاح الامتحانات وضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة والإسهام إلى جانب الجهد الرسمي لينتهي العام الدراسي كاملا على أفضل صورة وسط التحديات الكثيرة التي واجهت العمل التربوي نتيجة الأزمة السياسية الراهنة ومحاولات الانقلاب على الشرعية والعمل على تعطيل الدراسة في عدد من محافظات الجمهورية. 

من جهته استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد علي الوشلي الإجراءات التي تم اتخاذها استعدادا لإجراء الامتحانات، لافتا إلى أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات بلغ 32 ألف و737 طالبا وطالبة في الشهادتين الأساسية والثانوية منهم 11 ألف و294 طالبا وطالبة في القسم العلمي للشهادة الثانوية خصص لهم 50 مركزا و1161 طالبا وطالبة في القسم الأدبي خصص لهم 6 مراكز امتحانيه فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 20 ألف و282 طالبا وطالبة خصص لهم 185 مركز امتحانيا في مختلف المديريات. 


سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات على صنعاء والحديدة وصعدة وذمار
شن العدوان الأمريكي البريطاني غارات على العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وصعدة وذمار....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498969
Too many connections