أمسية خطابية لمؤسسة كهرباء الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف Bookmark and Share
التاريخ : 28-10-2020 نظمت مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة أمسية خطابية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الأمسية أكد رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين عبدالله مقبولي أن ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو  ميلاد الرحمة للإنسانية جمعاء ؛مشيراً إلى أن سيرة النبي الأعظم مليئة بالمواقف والأحداث والدروس التي تحمل كل القيم الإنسانية و المبادئ السامية التي تستقيم بها الحياة .

وأشار مقبولي إلى أن القراءة العصرية لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتطبيقها تطبيقاً عملياً صحيحاً أصبح ضرورة ملحة في ظل استمرار العدوان  ما يتطلب التمسك بأخلاق النبي وتحقيق مقاصد الإسلام العليا.

ولفت الى اليمنيين كانوا في طليعة مناصري الرسول الخاتم ودعوته منذ فجر الإسلام وهم اليوم يواصلون ذلك الدور عبر مواجهة أعداء الأمة والسعي لتكريس نهجه وسلوكه وخلقه العظيمة في حياتهم اليومية ؛معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي محطة لتعزيز صمود وثبات الشعب اليمني و وتحريك عجلة البناء والتنمية .

وشدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة التفاعل والتحشيد لأحياء الفعالية المركزية؛مشيداً بتفاعل أبناء المحافظة لإحياء هذه المناسبة.

فيما دعا القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم في الأمسية التي حضرها وكيل محافظة المحويت مجدي الحسني أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة للرد على الإساءات المتكررة التي يتعرض لها النبي الأعظم وبما يليق بالتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى  الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية والتي قلبت موازين القوى وكسرت شوكة طواغيت الشر ودول الاستكبار العالمي .

فيما استنكر مدير مؤسسة كهرباء المحافظة بندر المهدي الإساءة المتكررة لرسول الله مبيناً ضرورة التوعية بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة لإيصال رسائل للعالم بتمسك اليمنيين بهدي النبي الخاتم.

وأوضح المهدي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة توعوية وتعبوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

بدوره استعرض رئيس  جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد  مرعي دلالات أهمية إحياء المولد النبوي كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشاد بمستوى الأنشطة التي نظمت ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتي تؤكد تمسك أبناء اليمن بالمبادئ والأخلاق التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين. معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم والشعوب.

وبين مرعي  أن من أسباب النصر على اعداء الامة تتمثل في الالتزام بالنهج المحمدي وإتباع تعاليمه وأوامره والتي تحقق للأمة عزها ونصرها المؤزر على أعدائها.

تخلل الفعالية قراءة السيرة العطرة لمولد خير الأنبياء والمرسلين وعدد من الفقرات الفنية والإنشادية المعبرة.

حضر الأمسية  رؤساء مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي وجامعتي الحديدة  الدكتور محمد الأهدل و دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي ومدراء شركة النفط أسامة الخطيب ومؤسسة المياه عبدالرحمن اسحاق والتعليم الفني حسن هديش وحقوق الإنسان زين عزي ومدراء مديريات الحالي عبدالمنعم الرفاعي والميناء عبدالله الهادي والحوك جماعي سالم

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم". ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498489
Too many connections