وناقش اللقاء المساعدات الإنسانية الممكن تقديمها من البرنامج الإنمائي لليمن، وكذا الجهود المشتركة لحشد الدعم الدولي لتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتعويض الخسائر التي تكبدها جراء هذه الأزمة.

وعبر وزير الصناعة والتجارة خلال اللقاء عن تقديره لحرص وجهود البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في دعم الحكومة اليمنية وتقديم المساعدات اللازمة.. مشيرا إلى الخسائر الفادحة التي لحقت بالاقتصاد الوطني جراء الأزمة السياسية الراهنة وحرص الحكومة على الوصول إلى تسويتها بالطرق السلمية والحوار الفاعل بين كافة الأطراف الوطنية.. مستعرضا الجهود التي تبذلها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية.


كما عبر الوزير هشام شرف عن ادانته الشديدة واستهجان كافة ابناء الشعب اليمني لمحاولة الاغتيال الغادرة التي استهدفت فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة والحكومة اثناء أدائهم لصلاة الجمعة في جامع دار الرئاسة.. لافتا إلى ما تعرضت له بعض المنشات الحكومية من اعمال سلب ونهب وتخريب في منطقة حي الحصبة في انتهاك صارخ لحرمة الممتلكات العامة والعبث بها.



من جهة أخري ناقش وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء ليو دنغلين علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الوضع الحالي الأزمة السياسية الراهنة في اليمن والجهود المبذولة لتجاوزها.. حيث أكد السفير الصيني بهذا الخصوص حرص بلاده على عودة الهدوء والاستقرار الاجتماعي والسياسي لليمن.. لافتا إلى موقف الصين الداعم لوحدة واستقرار اليمن وايمانها بان حل الأزمة السياسية الراهنة لن يتم إلا بالحوار الداخلي والطرق السلمية.. معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لفخامة رئيس الجمهورية والمسئولين الذين أصيبوا في الحادث الأليم الذي استهدفهم في مسجد دار الرئاسة.


من جانبه أشاد وزير الصناعة والتجارة بالموقف الصيني الواضح والمحدد من الأزمة السياسية الراهنة في اليمن وتأكيدها الدائم على ضرورة الحوار بين الأطراف السياسية داخليا لحل هذه الأزمة.. مؤكدا ان الحكومة تضع في أولوياتها حاليا توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية والخدمات الضرورية الأخرى، بالتزامن مع الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار وإزالة المظاهر المسلحة من المدن.


وأدان بشده الحادث الإجرامي والغادر الذي استهدف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة والحكومة اثناء أدائهم لصلاة الجمعة في جامع دار الرئاسة.. مشيرا إلى ان هذا العمل الجبان وكل من خطط وأعد له وأقدم على ارتكابه لا يمتلكون ذرة من ضمير انساني أو خلق، وانتهكوا كافة الأعراف والتقاليد ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.


وأوضح الوزير هشام شرف ان أزمة المشتقات النفطية في طريقها للحل، وان حلها سيسهل نقل المواد الغذائية والتموينية الأساسية من الموانئ اليمنية وتوفير احتياجات المواطنين منها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات. 

سبأ

وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفير الصين و الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 08-06-2011 التقى وزير الصناعة و التجارة المهندس هشام شرف عبد الله اليوم بصنعاء الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن براتيبا مهيتا. جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والبرنامج وآفاق تعزيزها وتطويرها في الفترة المقبلة، وكذا تطورات الأوضاع الراهنة في اليمن.

 
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496661
Too many connections