المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يدينان بشدة الاعتداء الإجرامي على جامع النهدين Bookmark and Share
التاريخ : 06-06-2011 دان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن بشدة الاعتداء الإجرامي الغادر الذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة الجمعة الماضية أثناء أداء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه كبار قيادة الدولة صلاة الجمعة ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص وإصابة عدد من المسئولين بجروح.

وقال بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- :" إن ذلك الاعتداء الغادر يمثل محاولة تصعيدية خطيرة أراد بها المتآمرون الانقلابيون اغتيال الحياة الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة واغتيال الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .. منتهكين حرمات الله بإطلاقهم ماكينة القتل الغادر إلى حدود امتدت إلى كل شيء ولم يروعوا عن غيهم الدموي ليمارسوه في بيوت الله وفي مسجد كان يؤدي فيه رئيس الجمهورية وقادة الدولة صلاة الجمعة، آمنين مطمئنين بين يديه تعالى..

وطالب البيان كافة القوى السياسية والمنظمات المدنية ومختلف شرائح المجتمع اليمني إلى إدانة هذا الاعتداء ورفض والتصدي لكل أعمال العنف والفوضى والتخريب والإرهاب والوقوف في وجهها وبوجه من يقوم بها.

وفيما ترحم البيان على أرواح الشهداء وتمنى للمصابين الشفاء العاجل ،طالب بسرعة ملاحقة وضبط مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم إلى يد العدالة لينالوا جزائهم الرادع.

نص البيان : بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي تدين بشدة الاعتداء الإجرامي الذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة يوم الجمعة أثناء أداء فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه كبار رجال الدولة صلاة الجمعة تدرك أن وطننا الحبيب يمر في هذه اللحظة التاريخية بأخطر مؤامرة تستهدف هدمه وتفتيت بنيته، بما حقق من مكاسب ومنجزات على كافة المستويات.

إن الاعتداء الغادر الذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة يوم الجمعة وأدى إلى استشهاد سبعة أشخاص وإصابة عدد من المسئولين بجروح يمثل محاولة تصعيدية خطيرة أراد بها المتآمرون الانقلابيون اغتيال الحياة الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة واغتيال الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي. منتهكين حرمات الله بإطلاقهم ماكنية القتل الغادر إلى حدود امتدت إلى كل شيء ولم يرعووا عن غيهم الدموي ليمارسوه في بيوت الله وفي مسجد كان يؤدي فيه رئيس الجمهورية وقادة الدولة صلاة الجمعة، آمنين مطمئنين بين يديه تعالى..

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم :

إن عصابات القتل والتخريب الخارجة على النظام والقانون والانقلابيون المتآمرون ومن يقف معهم من القوى السياسية والإرهابية قد انتهكوا كل ما هو محرم دينياً وإنسانياً وأعرافاً ومارسوا القتل والهدم والحرق واستحلوا بيوت المواطنين واقتحموا مؤسسات الدولة ونهبوها ودمروها بمختلف الأسلحة، ومارسوا الحرق والهدم ضد مقدرات الشعب ومكتسباته التي تم بنائها خلال عقود من الزمن.

يا جماهير شعبنا :

لقد أصبح معلوماً أن أولئك الانقلابيين قد عقدوا العزم وأعدوا العدة لضرب إرادة الشعب والاستيلاء على السلطة بواسطة الانقلاب بعد أن فشلوا في نيل احترام وثقة الناخبين من خلال محاولتهم ركب موجة اعتصامات الشباب ودفعوا بهم لمواجهة جنود الأمن وحاولوا إشعال النار في العاصمة وفي عدد من المحافظات سبيلاً لإسقاط النظام عبر إدخال البلاد في فراغ سياسي وأمني تتشكل معه ظروف استيلائهم على السلطة. غير أن الحكمة التي اتسمت بها إدارة الرئيس علي عبدالله صالح وصبره على سلسلة من الصلف وأعمال العنف والفوضى، قد فوتت عليهم الفرصة وهو الأمر الذي افقدهم زمام السيطرة فاندفعوا إلى تصعيد أعمال العنف..إلا أن الأبطال الأشاوس من القوات المسلحة والأمن أحبطت المؤامرة وكسرت الأيدي العابثة ودحرت الانقلابيين من المقار الحكومية التي اقتحموها .

يا جماهير شعبنا العظيم :

إن العمل الإرهابي الإجرامي الغادر يوم الجمعة وفي بيت أمر الله أن يذكر فيه اسمه يأتي تتويجاً لسلسلة حلقات الانقلاب على الشرعية الدستورية، وقد حبطت أعمالهم وباءت حماقاتهم بفشل ذريع، كما حبطت من قبل، وكما ستحبط بفضل يقظة حراس الوطن الأشاوس ويقظة الشعب، كل المحاولات البائسة في المستقبل.

إن الأفعال الغاشمة التي عكست سلوك الإنقلابيين وكشفت عمقهم الإجرامي وتفكيرهم الناضج بالهدم والحرق والنهب والقتل، وعبروا عن هذه المنظومة السلوكية من خلال سلسلة الفوضى والفساد التي شنتها عصابتهم المتمثلة في أبناء الأحمر بمنطقة الحصبة، تعد مؤشراً خطيراً وضوءاً كاشفاً للنهج الذي كانوا سيسلكونه إذا تحكموا في مصائر الأمة. ولكن الله غالب على أمره.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي تجدد إدانتها واستنكارها الشديدين لجريمة الاعتداء على جامع النهدين بدار الرئاسة ، تدعو مختلف القوى السياسية والمنظمات المدنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى إدانة هذا الاعتداء الإجرامي وكل أعمال العنف والتخريب والفوضى والإرهاب ومحاولات الانقلاب على الشرعية الدستورية وتهيب بكافة شرائح المجتمع اليمني إلى الوقوف في وجه هذه العصابات الإجرامية وأعمالها الرامية إلى إدخال اليمن في آتون دوامة من العنف الذي لا يستثني أحداً .

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي تترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في حادث الاعتداء على جامع النهدين وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل فإنها تطالب أجهزة الدولة والسلطات الأمنية بسرعة ملاحقة وضبط مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم إلى يد العدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وصدق الله العظيم القائل: {‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}..
سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود الاثنين 15 رمضان 1445هـ/ 25 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494678
Too many connections