مناقشة أوضاع المعاقين في الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 30-09-2020 ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع المعاقين بالمحافظة وتداعيات استمرار العدوان والحصار والتصعيد، على أداء الصندوق في تلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي ناصر مغلي ومدير الفروع بالصندوق صادق الشماع مصفوفة التعاون بين المكاتب التنفيذية والصندوق وما تتضمنه من تدخلات في إنشاء أقسام العلاج الطبيعي في عدد من الوحدات والمرافق الصحية في المديريات لتقديم خدمات الرعاية الصحية لذوي الإعاقة.

 

وفي الاجتماع شدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة إعداد البيانات والدراسات حول أوضاع المعاقين، بما يكفل حصولهم على حقوقهم بموجب التشريعات المحلية والدولية في كافة المجالات ويضمن إشراكهم في برامج التنمية.

 

وأكد اهتمام السلطة المحلية بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة الوقوف إلى جانبهم بتقديم الدعم وتوفير احتياجاتهم وفقا للإمكانيات المتاحة ضمن مشاريع وانشطة مشتركة مع صندوق المعاقين.

 

فيما استعرض المدير التنفيذي للصندوق أبرز الأنشطة المنفذة والصعوبات التي تواجهه خاصة في الاحتياجات والجوانب المالية.

 

وأشاد بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تقديم الدعم لشريحة المعاقين الذين يتزايد أعدادهم كل يوم جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأقر الاجتماع إعداد آلية لتوحيد قاعدة بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة في نافذة إلكترونية وإنشاء صندوق طوارئ لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث والأضرار مستقبلاً.

 

كما أقر الاجتماع إنشاء مراكز للعلاج الطبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة في مربعات المدينة إضافة للمراكز الموجودة في عدد من المديريات وتزويدها بأجهزة ومعدات وكادر متخصص.

حضر الاجتماع رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدراء الصندوق الاجتماعي للتنمية علي الكمالي والشئون الاجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصايغ ومجمع الساحل الغربي الطبي عبد الرزاق المضواحي وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة وليد الشوافي ونواب مكتبي الصحة الدكتور خالد الحلوي والتربية عبد الماجد الشميري وفرع المجلس الاعلى للشئون الإنسانية عبد الله الأهدل ومستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559631
Too many connections