رئيس الوزراء يوجه وزارة الكهرباء بوضع خطة تطويرية لتوليد الطاقة Bookmark and Share
التاريخ : 30-09-2020 قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إن الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة على طريق تفعيل الدور المحوري للوزارة في توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين ينبغي أن تستمر للوصول بها إلى المستوى المطلوب".

ووجه رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار ونائبه عبدالغني المداني، الوزارة والمؤسسات التابعة لها بوضع خطة تطويرية لقطاع الكهرباء وتحديد الخيارات والبدائل الممكنة لتوليد الطاقة بما في ذلك استغلال الموارد الطبيعية المتجددة والتوسع في مشاريع الطاقة الشمسية سيما في المناطق النائية.

واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير من الوزير عبار، عن خطة الوزارة وجهدها المبذول لإصلاح وإعادة تأهيل الشبكة الوطنية وكذا إعادة تشغيل عدد من محطات التوليد التابعة للوزارة وتنمية حجم الطاقة المنتجة وفقا للموارد والإمكانات المتاحة.

ولفت إلى نتائج نزوله الميداني ونائبه إلى عدد من المحافظات في إطار خطة الوزارة لتوفير التيار الكهربائي والتي شملت الجوف، حجة، المحويت، إب، البيضاء والحديدة.

وأكد وزير الكهرباء عزم الوزارة ومؤسساتها المضي في التطوير المستمر لإمدادات الطاقة بأمانة العاصمة ومواصلة إصلاح الشبكة الكهربائية وتنفيذ عدد من المشاريع الكهربائية في المحافظات المستهدفة خلال الفترة المقبلة وفقا للخطة المرحلية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565172
Too many connections