مدير مكتب السياحة بتعز: العدوان ومرتزقته تعمدوا تدمير المعالم السياحية والأثرية Bookmark and Share
التاريخ : 30-09-2020 أكد مدير مكتب السياحة بمحافظة تعز محسن المشيع تعمد العدوان ومرتزقته في استهداف وتدمير المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

وأوضح المشيع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن من بين المعالم التي استهدفها العدوان ومرتزقته قلعة القاهرة والمتحف الوطني، وجامع وضريح الشيخ عبد الهادي السودي، وحمام النعيم وجامعي المظفر والأشرفية، وباب موسى ومدرسة المعتبية واستراحة المؤيد ومنتزه صبر السياحي وقصر الإمام بمديرية صالة.

وأشار إلى أن العدوان استهدف بـ17 صاروخ فندق سوفتيل، ما أدى إلى تدميره بصورة كلية وكذا استهدف منتجع سد السقيع في دمنة خدير بعدة غارات وتدميره بصورة شبه كلي.

وبين المشيع أن مرتزقة العدوان يتخذون من المواقع الأثرية في المناطق المحتلة بتعز ثكنات ومخازن عسكرية، فضلاً عن نهب محتوياتها.

ولفت إلى أن التنظيمات الإرهابية التي جمعها تحالف العدوان من مختلف المحافظات إلى محافظة تعز فجّرت قبة جامع عبد الهادي السودي الذي تٌعد أحد أبرز معالم الصوفية، ويرجع تاريخ بناؤها إلى عهد الدولة الطاهرية عام 855 هجرية، وكذا تفجير استراحة المؤيد التي تعود إلى أكثر من سبعة قرون وتدميرها كلياً.

يذكر أن  محافظة تعز يوجد بها أكثر من 50 معلماً سياحياً وأثرياً أغلبها يعود إلى ما قبل ألف عام.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586522
Too many connections