ورشة بمحافظة تعز خاصة بتحليل الوضع الراهن Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2020 عٌقدت بمحافظة تعز اليوم ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن في المحافظة، نظمها مكتب التخطيط بالمحافظة، ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

شارك في الورشة ممثلو المكاتب التنفيذية والهيئات والمؤسسات ضمن برنامج التخطيط الإستراتيجي القومي لتنفيذ الخطة المرحلية الثانية 2021- 2025م.

وفي الورشة أكد محافظ تعز سليم محمد المغلس حرص السلطة المحلية على تحليل الوضع الراهن للمحافظة بما يكفل الإعداد للخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة، مرحلة عمل وتوحيد الجهود والطاقات لتحريك عجلة التنمية في المحافظة .. مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بترسيخ العمل المؤسسي والعمل على إعداد الخطط والبرامج وفقاً للوضع الراهن وتحليلها وترجمتها إلى مبادرات ومشاريع.

وقال "يكفينا تفويت فرصة المرحلة الأولى من الرؤية نتيجة عدم وضع خطط وبرامج التنمية، ما أحرم تعز الكثير من المشاريع الخدمية التي تخدم التنمية والمواطنين في المحافظة".. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في إعداد خطط المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

وأضاف المحافظ المغلس" أبناء تعز يحلمون بدولة النظام والقانون والعدالة من خلال المساهمة في بناء الدولة " .. مشيراً إلى ضرورة مواكبة مرحلة تحليل الوضع الراهن للانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

كما أكد أن المرحلة المقبلة، مرحلة بناء المؤسسات، ما يفرض على الجميع التركيز على المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين وتحسين أوضاعهم .. موجهاً المكاتب التنفيذية بإعداد خطط مركزة وواقعية بما يكفل تنفيذها على الميدان.

فيما قدّم مدير مكتب التخطيط بالمحافظة محمد عبدالله الوشلي شرحاً توضيحياً لمرحلة تحليل الوضع الراهن وقاعدة البيانات.

وتم خلال الورشة توزيع أدبيات التحليل واستعراض الأدبيات والنماذج، كما تم توزيع النقاط العشر كأولوية عاجلة لتلمس أحوال المواطنين وتحسين أوضاعهم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين توزيع حراثات ودراسات وصرابات بمحافظة صنعاء
دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، مشروع توزيع 20 حراثة و160 صرابة و16 دراسة على جمعيات القطاعات بالمحافظة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27609366
Too many connections