اجتماع للمكتب التنفيذي بإب Bookmark and Share
التاريخ : 28-09-2020 ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبد الواحد صلاح ، مصفوفة المشاريع الخدمية الضرورية التي تحتاجها المحافظة وآلية تنفيذها خلال الفترة القادمة .

واستعرض رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري تقرير المهام المتعلقة بتنفيذ مخرجات ورشة العمل الخاصة بقيادات المحافظة والمكاتب التنفيذية المنعقدة خلال الفترة 17 - 19 من الشهر الجاري ، في مجال المشاريع الخدمية الطارئة ومشاريع صيانة الشوارع الداخلية في مركز المحافظة .

وتطرق التقرير إلى الآلية المتبعة في تقسيم فرق العمل والإجراءات الفنية، والشوارع المستهدفة والأكثر تضررا نتيجة توقف اعمال الصيانة خلال سنوات العدوان والتي زادت الاضرار فيها بفعل تدفق السيول الجارفه لهذا العام والمهام والآلية المنظمة للشراكة المجتمعية في تنفيذ هذه المشاريع .

ووقف الاجتماع الذي حضره امين عام المجلس المحلي ووكلاء المحافظة امام التقرير الخاص بردود المكاتب التنفيذية على تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حول الاختلالات المالية والإدارية .

وأقر الاجتماع مصفوفة المهام الواجب تنفيذها لاستكمال تنفيذ المعالجات اللازمة لتلك الاختلالات وفق آلية عمل مزمنة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري .

وتطرق الاجتماع إلى التقرير المقدم من الإدارة العامة للتدريب والبحوث الخاص بخطة دعم وتطوير أداء السلطة المحلية على مستوى مركز المحافظة والمديريات لتنفيذ عملها ومهامها بكفاءة عالية وفاعلية .

وتستهدف الخطة التي تتضمن سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل التي سيتم تنفيذها خلال ثلاثة أشهر من بداية أكتوبر القادم، بناء القدرات وتأهيل الموارد البشرية لتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها وإصلاح وتطوير الاداء الإداري والمالي والتخلص من السلبيات في كافة الجوانب وتقديم الخدمات للمواطنين .

وأستمع الاجتماع إلى تقرير تفصيلي من مدير مكتب الأوقاف بندر العسل، حول المهام المنجزة والمنفذة في الجوانب الإدارية والمالية خلال النصف الأول من العام الجاري .

حيث تضمنت افتتاح فروع جديدة لمكتب الاوقاف في خمس مديريات وتوفير احتياجاتها وإدخال نظام الرقابة للارشيف واستحداث إدارات جديدة وإعداد لائحة تنظيمية لعمل الفروع الجديدة، وحصر أراضي الأوقاف المغفرة لعدد ستة إلاف و300 موضع تابع لاراضي الأوقاف وحصر المؤجر ومتابعة المستأجرين وغيرها من الأعمال المنجزة .

وفي جانب الايرادات أوضح التقرير أن اجمالي المبالغ المحصلة والمستحقة للأوقاف والتي تم تحصيلها خلال النصف الأول من هذا العام بلغت 947 مليون و940 ألف ريال بزيادة عن المقابل بنسبة 126 بالمائة .

وتدارس الاجتماع الإجراءات والأعمال الضرورية الواجب تنفيذها للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإنجاح فعاليتها وتحقيق المقاصد المرجوة منها .

وفي الاجتماع شدد المحافظ صلاح على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء التي فرضها استمرار العدوان والحصار .

وأكد اهمية استمرار تنفيذ ورشة تدريبية في مجال تأهيل وتطوير أداء المجالس المحلية بما يكفل السير قدما في عملية التنمية في مختلف المجالات وفقاً للرؤية الوطنية.

وشدد محافظ إب، على تضافر الجهود وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية والحفاظ على الأراضي الزراعية و إعادة تأهيل الطرق الرئيسية ومعالجة أضرار الأمطار والسيول والعبارات وتحسين الخدمات ترجمة لما تتضمنه مصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية في المرحلة الأولى للعام الجاري وتفعيل مشاريع السلطة المحلية .

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب الكثير من الجهد والعمل الجماعي لتحقيق نهضة تنموية ترتقي إلى مستوى التضحيات التي يقدمها الشعب اليمني و أبطال الجيش واللجان الشعبية .

وحث المحافظ صلاح الجميع على رفع تقارير عن مستوى الإنجاز للأنشطة والمشاريع التي تم إعتمادها في خطة المرحلة الأولى من المصفوفة التنفيذية للعام 2020م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى ضرورة التقيد بتنفيذ "اليوم المفتوح"من كل يوم ثلاثاء لمقابلة المواطنين والاستماع لشكاويهم وتظلماتهم.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الشرماني وصلاح يطلعان على الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بإب
اطلع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27619704
Too many connections