تدشين توزيع المساعدات للمتضررين من السيول وافتتاح مخبز خيري بذمار Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2020 دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم توزيع مساعدات نقدية وإيوائية لعدد من الأسر المتضررة من سيول الأمطار.

وفي التدشين أشاد وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق بدور هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وتقديم المساعدات الإيوائية والدعم للمتضررين جراء سيول الأمطار.

وأكدا أهمية تضافر الجهود لمساعدة الأسر المتضررة ومواجهة مثل هذه الكوارث، وحاثا المنظمات وفاعلي الخير على الإسهام في مساعدة المتضررين.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة إبراهيم المتوكل أن المساعدات تستهدف ٣٥٠ أسرة ممن تهدمت وتضررت منازلها جراء سيول الأمطار في مختلف المديريات.

وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الإنسانية التي تتبناها الهيئة للتخفيف من معاناة الفئات المتضررة وفي إطار المصارف الشرعية للزكاة.

من جانبه أوضح مدير إدارة المصارف بفرع الهيئة عبدالكريم الخولاني أن المساعدات تأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة الذي تنفذه الهيئة في مختلف المحافظات لمساعدة المتضررين جراء الأمطار والسيول.

إلى ذلك افتتح وكيلا محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين اليوم المخبز الخيري الثالث بمدينة ذمار ضمن مشروع ويطعمون الطعام الذي ينفذه فرع هيئة الزكاة بالتعاون مع المؤسسة اليمنية للتنمية الإنسانية.

وأشاد الوكيلان عبدالرزاق والجبين بجهود القائمين على المشروع في تبني إنشاء المخابز وتوفير الرغيف للفقراء والنازحين في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

ولفتا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز التكافل ومد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة .. وحاثا رجال المال والأعمال والمنظمات على دعم المشروع وإنشاء مخابز خيرية في مختلف المديريات.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة إبراهيم المتوكل أن افتتاح المخبز الخيري يأتي ضمن أنشطة الهيئة في دعم الأسر الفقيرة والمعدمة في إطار من مصارف الزكاة الشرعية.. مبينا أن الهيئة تتبني نفقات تشغيل المخابز كمساهمة في دعم المشاريع الخيرية.

بدوره أشار مدير المخبز أمين النهمي إلى أن المخبز سيعمل على إنتاج الرغيف لأكثر من ٣٠٠ أسرة وفقاً لكشوفات التوزيع التي تم إعدادها بالتنسيق مع فرع الهيئة.

حضر التدشين والافتتاح نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق وعضو المجلس المحلي بالمدينة عبدالجبار المقولي ومسئول الوحدة الإعلامية أحمد الديلمي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
توزيع إعانة لأسر تفتقر للغذاء بأمانة العاصمة
وُزعت بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم،300 سلة غذائية للأسر المحتاجة بحي الحتارش،بمبادرة مجتمعية....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21261430
Too many connections