وزير الصحة يعود إلى صنعاء بعد مشاركته اجتماع الصندوق العالمي لمكافحة الايدز (إعادة مصححة) Bookmark and Share
التاريخ : 30-05-2011 صنعاء ـ سبأنت: عاد إلى صنعاء اليوم الأحد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع بعد مشاركته على رأس وفد اليمن في أعمال الاجتماع الـ23 لمجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا الذي أختتم أعماله في جنيف مؤخرا.

وذكر راصع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مشاركة اليمن ممثل عن دول إقليم شرق المتوسط في الاجتماع كانت مثمرة وايجابية. مشيرا إلى أن اليمن قدمت خلال الاجتماع تقريرا بينت فيه نجاح تنفيذ المشاريع المقدمة من الإقليم في اليمن بنسبة 73 في المائة وبمبلغ 165 مليون دولار و935 ألف و441 دولار، بالإضافة إلى 18 مليون يورو.  بالاضافة إلى تخصيص مبلغ 594 ألف يورو لتمويل أنشطة مكافحة السل والايدز والملاريا في تلك البلدان خلال العامين القادمين. كما بلغ حجم الدعم المخصص لها خلال الأعوام الخمسة القادمة لنفس الغرض وصل إلى 476 مليونا و931 ألف دولار، إضافة إلى 29 مليونا و 410 ألفا و836 يورو.

وقال وزير الصحة العامة والسكان انه شارك أيضا في أعمال اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية التي ناقشت عددا من القضايا الصحية التي تهم مختلف دول العالم. موضحا انه شارك على هامش تلك الاجتماعات في أعمال المؤتمر ال71 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بجنيف وتم خلاله مناقشة عددا من القضايا الصحية منها مكافحة الأمراض غير المعدية وأهمية الوصول إلى منهجية عالمية موحدة في هذا الشأن ومعالجتها في كافة المرافق الصحية على المستوى الوطني وغيرها من القضايا الصحية.

وبين أن المجتمعون اتخذوا قرارا بالإجماع باعتماد مرشح الجمهورية اليمنية الدكتور عبدالكريم راصع مرشحا لدول مجلس التعاون الخليجي لشغل منصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط خلفا للدكتور حسين الجزائري الذي تنتهي ولايته في أكتوبر 2011م.

وكذا انتخاب الدكتور راصع عضو في لجنة البرنامج والميزانية والإدارة بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية كممثلا لإقليم شرق المتوسط. بالإضافة إلى موافقة المجلس على تشكيل لجنة لدراسة المقترحات المقدمة من اليمن والموازنة المطلوبة لتنفيذ حملات التحصين من شلل الأطفال.

وقال راصع: تأتي أهمية انتخابي عضو في اللجنة كونها تختص بالإشراف على موازنة كل البرامج الموجودة بمنظمة الصحة العالمية على مستوى المقر الرئيس، والأقاليم الستة التي تبلغ أربعة مليار دولار وتوزيعها على البرامج المختلفة، كما تختص لجنة الإدارة والموازنة في كيفية تنفيذ الموازنة والأمور المالية وتقييم الأداء للبرامج المختلفة وتشرف على تقرير المراقب الداخلي والمراقب الخارجي.

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
حشد مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم، حشداً مليونياً في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"، نصرة لغزة والشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493543
Too many connections