فعاليات بأمانة العاصمة بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 26-09-2020 نَظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات خطابية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.

وأشارت حرائر أمانة العاصمة في الفعاليات التي أقيمت بعشر ساحات بمديريات الأمانة، إلى أهمية إحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي لبلد الإيمان والحكمة .. مشيدات بثبات وصمود وتضحية المرأة اليمنية خلال ستة أعوام من العدوان والذي يعكس ارتباطها بالهوية الايمانية.

وتطرقت كلمات الفعاليات، إلى سيرة الإمام الهادي وعلمه وصلاحه للأمة واجتماع كل خصال الإيمان والورع والحلم والحكمة في شخصيته .. مستعرضات جانب من حياة الإمام الهادي وتغيير واقع أهل اليمن وانتصاره للمظلوم وإقامة دول الحق والعدل.

فيما أوضحت منسقة الهيئة النسائية بأمانة العاصمة ابتسام المحطوري، إلى أن الإمام الهادي سار على نهج أئمة أهل البيت عليهم السلام وجسد مبادئ الإسلام قولا وعملا وسلوكا.

وذكرت أن إمام الحق يحيى بن الحسين كان علمًا من أعلام الهدى، رفع صوت الحق في زمن السكوت .. مشيرة إلى أن الإمام الهادي جمع كلمة اليمنيين على كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ووقف في وجه الأفكار الضالة.

بدورها أشارت مسؤولة الوحدة الثقافية بالهيئة حنان العزي، إلى أهمية إحياء ذكرى قدوم رمز من رموز الإسلام الإمام الهادي بدعوة من أهل اليمن بعد أن كانت قد أرهقتهم بلية الفرقة، ومحنة الشحناء والشتات وعصفت بهم الفتن.

تخلل الفعاليات قصائد وفقرات لعدد من الزهرات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على نهج أئمة وأعلام الهدى في الدفاع عن الدين ومواجهة العدوان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27583425
Too many connections