انقاض وكالة سبأ اثر قصف عصابة الاحمر ( تصوير فؤاد الحرازي) وكالة سبأ ترفع شكوى للنيابة العامة ضد أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة Bookmark and Share
التاريخ : 29-05-2011 رفعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) شكوى إلى النيابة العامة ضد أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة، تتهمهم فيها بارتكاب جرائم قتل وشروع في القتل وتفجير وإتلاف وتخريب مباني وممتلكات وأموال عامة.


رفعت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) شكوى إلى النيابة العامة ضد أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة، تتهمهم فيها بارتكاب جرائم قتل وشروع في القتل وتفجير وإتلاف وتخريب مباني وممتلكات وأموال عامة.

وأوجزت الشكوى قيام أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة في حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 23 مايو 2011م وأثناء تواجد الموظفين والموظفات – صحفيين وفنيين وإداريين – بالاعتداء على مبنى الوكالة وموظفيها، حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة من أسلحة اضرار القصف على وكالة سبأ من قبل عصابة الاحمر رشاشة متوسطة وثقيلة على مبنى الوكالة وإلى داخل مكاتبها، وأعقبها أطلاق قذائف "بوازيك" وصواريخ محمولة أحدثت أضرارا كبيرة في الشبكة التقنية ومبنى الوكالة.

كما استمرت عصابة أولاد الأحمر في الاعتداء والقصف حتى تهدمت جدران المبنى الخارجية والداخلية وأتلاف محتويات المبنى، وإصابة عدد من الموظفين والحراس بجروح خطيرة.

وتضمنت الشكوى قيام أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة مساء يوم الأربعاء 25 مايو 2011م بمواصلة الاعتداء على مبنى الوكالة بمختلف أنواع الأسلحة، وذلك بالهجوم المفاجئ على المبنى واحتلاله بقوة السلاح بعد تدمير وإتلاف محتوياته وقتل واسر عدد من حراس المبنى، وذلك بهدف منع وكالة الأنباء اليمنية سبأ من أداء مهامها التي أوجبتها عليها القوانين واللوائح النافذة ومن اجل خدمة وتحقيق أغراض وأجندة خاصة تمس بأمن الدولة الداخلي ومؤسساتها الهامة.

وبينت الشكوى أن الاعتداءات نتج عنها قتل واسر عدد من حراس الوكالة، حيث تم التأكد من استشهاد الحارس فواز ناصر نجاد، كما أصيب عشرة موظفين بجروح مختلفة إصابة بعضهم خطيرة، بالإضافة إلى محاصرة الموظفين يوم الاثنين 23 مايو من الساعة الواحد ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء، ولم يسمحوا بإسعاف الجرحى ودخول سيارات الإسعاف لنقل القتلى والجرحى من مبنى الوكالة.

كما نتج عند تلك الأعمال الإجرامية من قبل أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة في تدمير المبنى ومحتوياته من أجهزة مختلفة ومولدات كهربائية تتجاوز تكلفتها عشرات المليارات من الريالات، ونهب وسرقة معدات وأجهزة أخرى، وكذا تكسير السيارات التابعة للوكالة وموظفيها.

وطالبت الوكالة في شكواها باتخاذ إجراءات عاجلة تكفل وقف العدوان على المبنى وإخراج المعتدين منه وتمكين الموظفين من مزاولة أعمالهم، وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمبنى، وضبط المعتدين قهرا والتحقيق معهم حول الجرائم التي ارتكبوها، وسرعة الإفراج عن حراس الوكالة.




كما طالبت بتكليف فريق فني متخصص لإجراء المعاينة للمبنى الوكالة وملحقاته وحصر الإضرار والمسروقات، والحجز على ممتلكات أولاد الأحمر لضمان تعويض الخسائر وإلزامهم بتعويض الوكالة وموظفيها عن الأضرار النفسية والمادية والخسائر الفادحة التي إصابتها جراء تلك الجرائم.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تنفذ ست عمليات عسكرية في خليج عدن والبحر الأحمر وأم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498420
Too many connections