عضو السياسي الأعلى الحوثي يؤكد أهمية المراكز الصيفية في تحصين الشباب Bookmark and Share
التاريخ : 19-09-2020 أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أهمية الدورات والمراكز الصيفية في تنشأة الطلاب على الثقافة القرآنية وتحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة .

وأشار عضو السياسي الأعلى في حفل اختتام الأنشطة والدورات الصيفية التي نظمتها الإدارة العامة للتنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "علم وجهاد" إلى أهمية تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم في مختلف المجالات بشكل مستمر.

وثمن جهود ودور المعلمين والقائمين على المراكز الصيفية وإسهامهم في إنجاح الدورات التي شهدتها تلك المراكز، وكذا وعي وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز في مختلف المحافظات .

واعتبر الحوثي، المشاركة الفاعلة للطلاب والتي تزداد من عام إلى آخر يدل على وعي المجتمع بأهمية تسليح الأجيال الناشئة بالعلم والمعرفة لمواجهة أعداء الأمة .

وتطرق إلى تحذيرات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من تحالف بعض الأنظمة العميلة وتطبيعها مع اليهود والنصاري وخيانة الإسلام والمسلمين والتي ظهرت علناً مؤخراً من خلال التطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني .

وفي الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة حسن زيد أوضح مدير عام التنسيق التربوي عبد الله الرازحي أن الدورات الصيفية في مرحلتها الثانية التي أقيمت في 15 محافظة بمشاركة 66 ألف طالب وطالبة موزعين على ألف و744 مدرسة تضمنت أنشطة ثقافية واجتماعية ومهارية ومسابقات رياضية بإشراف ستة آلاف معلم ضمن مشروع المدارس الصيفية .

وبيّن أن المرحلة الأولى من الدورات في الأرياف شملت تنفيذ أنشطة وبرامج في ثلاثة آلاف و500 مدرسة استفاد منها نحو 11 ألف طالب وطالبة وشارك فيها 15 ألفاً و50 معلماً ومعلمة.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية تميزت هذا العام ببث برامجها وأنشطتها عبر ثماني قنوات وإذاعات وطنية واستمرت ثلاثة أشهر .

 

فيما أكد الطالب علي عبدالله الحوثي في كلمة المشاركين، الاستفادة من الدورات الصيفية في تعلم كتاب الله والأحاديث النبوية والأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية، وغيرها من المجالات والتي أسهمت في صقل وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات ..

وثمن جهود المعلمين والمعلمات والقائمين على المراكز الصيفية وكل من ساهم في نجاحها.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أول وزارة الشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمراكز الصيفية عبد الحكيم الضحياني ووكيل قطاع الشباب مقرر اللجنة الإشرافية محمد الصرمي ووكيل وزراة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق، العديد من الفقرات الإنشادية للطلاب المشاركين من الأمانة ومحافظتي صنعاء وذمار، ومسرحية نالت الاستحسان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565165
Too many connections