مناقشة إجراءات تحليل الوضع الراهن بوزارة الصحة ضمن خطة الرؤية الوطنية Bookmark and Share
التاريخ : 19-09-2020 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إجراءات تحليل الوضع الراهن بالوزارة وفقا لدليل التخطيط الاستراتيجي القومي لإعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الصحة وأعضاء الوحدة التنفيذية بالوزارة، خطوات تحليل الوضع الراهن ومنهجيته، وأهمية تشكيل اللجان الخاصة بتحليل الوضع الراهن لوزارة الصحة وصولا إلى وضع الخطة المرحلية الثانية 2021- 2025.

وتطرق الاجتماع إلى ما اشتملت عليه الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي القومي من موجهات ومعايير لتحليل الوضع الراهن، بما يكفل إعداد الخطة المرحلية الثانية.

وأقر الاجتماع تشكيل فرق التحليل للوضع الراهن في مختلف قطاعات الوزارة لتعبئة النماذج الخاصة بالتحليل حسب الفترة المحددة.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أهمية تحليل الوضع الراهن للقطاع الصحي باعتبار ذلك من المراحل التي سيبنى عليها خطط وبرامج الوزارة في مختلف قطاعاتها للخمس السنوات المقبلة.

وأشار إلى الحرص على تسهيل عمل الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة ومعالجة الإشكاليات التي تواجه العمل خلال الفترة الحالية.

وحث الوزير المتوكل على تكثيف الجهود وسرعة الإنجاز وفق الفترة الزمنية المحددة .. مشيرا إلى أهمية التنسيق بين مختلف القطاعات لإيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع ويدعم تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه استعرض رئيس الوحدة التنفيذية بوزارة الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني دليل التخطيط الاستراتيجي القومي لتحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرّحلية الثانية 2021- 2025م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27561758
Too many connections