بدء الامتحانات العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية يومي 25و26يونيوالقادم Bookmark and Share
التاريخ : 28-05-2011 صنعاء ـ سبأنت: أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي أن امتحانات الشهادة الأساسية (التاسع) ستبدأ في موعدها المحدد يوم السبت 25 يونيو والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي يوم الأحد 26يونيو القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .

وأوضح الدكتور الجوفي في تصريح لـ وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.

وأشاد وزير التربية بجهود المجالس المحلية في المحافظات مع الكوادر التربوية والتعليمية في مكاتب الوزارة الساعية  لإنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات في موعدها المحدد .

ودعا الجوفي، أولياء أمور الطلاب إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائهم وللاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي وتوفير المناخات والأجواء الملائمة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء مناسبة ومريحة.

وقال:" إن الامتحانات العامة لهذا العام شارك في وضعها نخبة من التربويين والاكاديميين بقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم كما تم فيها مراعات الفروق الفردية بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي".
وأوضح وزير التربية أن الامتحانات التي تقدم للطلبة هي امتحانات تعريفية لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم وليست امتحانات تعجيزية ولن تكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآلية الوحيدة لوزارة التربية والتعليم لقياس مستوى الطلاب والعملية التعليمية برمتها، ويتم وضعها من قبل التربويون والاختصاصيين في علم النفس .
ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة مما تبقى من الوقت بهدف الحصول على أكبر قدر من المعلومات لأن ضياع هذا العام الدراسي سيكون ضياع سنة من عمر الطالب .. مشددا على القائمين على العملية الامتحانية مراعاة نفسية الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أعلى النسب والمعدلات.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يتفقد العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بذمار
تفقد فخامة المشير الركن مهدي المشاط اليوم سير العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بمحافظة ذمار. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493612
Too many connections