اليمن يحتفل باليوم العربي للأرصاد الجوية Bookmark and Share
التاريخ : 16-09-2020 احتفل اليمن اليوم ممثلاً بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد - قطاع الأرصاد مع سائر البلدان العربية باليوم العربي للأرصاد الجوية الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام تحت شعار "المناخ وسلامة المجتمع ".

وفي الاحتفال هنأ الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية المهندس محمد سعيد حميد العاملين في قطاع الأرصاد الجوية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي متزامناً مع مرور نصف قرن على إنشاء اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية في 15 سبتمبر 1970م.

وأوضح أن اليمن يشارك العالم العربي الاحتفال بهاتين المناسبتين في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي فرضها العدوان، لافتاً إلى أن قطاع الأرصاد مازال يقدم خدماته المميزة لكل أبناء الشعب اليمني في كل ربوع الوطن رغم كافة التحديات.

ونوّه وكيل قطاع الأرصاد إلى أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات بمهنية عالية وتحري الدقة والمصداقية في المعلومات المقدمة للمواطنين والجهات المعنية مشدداً على بذل المزيد من الجهود للحد من تداعيات تقلبات الطقس وتغير المناخ، والمشاركة في ضمان سلامة المجتمع من أخطار كوارث الطقس والمناخ.

واعتبر الاحتفال باليوم العربي للأرصاد الجوية، فرصة مهمة لتسليط الضوء على الدور الكبير الذي يقدمه قطاع الأرصاد الجوية ومساهمته الفاعلة في التخفيف من آثار الكوارث الجوية.

وأكد حميد ضرورة التنسيق المشترك بين قطاع الأرصاد الجوية والجهات ذات العلاقة لاتخاذ التدابير اللازمة وتوفير خدمات أرصادية عالية الجودة وموثوق بها تدعم صنع القرار وتساهم في سلامة وحماية الأرواح والممتلكات .

حضر الاحتفال قيادات وموظفو قطاع الأرصاد الجوية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: أمريكا هي من تعيق إحلال السلام في اليمن وتحول دون وقف المجازر الإجرامية بغزة
أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أن عمليات اليمن في البحر هي لهدف إنساني وهو الضغط لوقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة، ورفع الحصار عنها، وهو مطلبٌ إنسانيٌ، ومن المفترض أن يتم التجاوب معه....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27610949
Too many connections