مناقشة آلية تنفيذ مصفوفة تطوير عمل هيئة الأراضي Bookmark and Share
التاريخ : 15-09-2020 ناقش اجتماع عُقد اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين عبدالله مقبولي، آلية تنفيذ مصفوفة تطوير عمل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني .

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي ووكيل أول الهيئة المهندس محمد الحملي، أكد مقبولي أهمية أن تتواكب الدراسات والخطط التي تعدها الهيئة العامة للأراضي مع التنفيذ على الواقع، بما يكفل سرعة انجاز السجل العقاري العيني وفقاً لأرقى المعايير الدولية والإقليمية.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لإنجاح عمل الهيئة وتجاوز السلبيات التي رافق عملية التخطيط الحضري ومنح التراخيص في الفترات السابقة وسببت إرباكاً في انسياب الخدمات وحصول المواطنين عليها.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود قيادة وكوادر الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني، والتي تمكنت خلال فترة وجيزة من إنجاز العديد من الدراسات والتصورات والاستعداد حالياً لتطبيقها في عدد من المناطق والمديريات.

فيما استعرض رئيس ووكلاء الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني انجازات الهيئة من خلال تدخلاتها في تنفيذ العديد من المشاريع.

وأشاروا إلى أن تلك المشاريع تتمثل في السجل العقاري العيني وخطوات البدء بتنفيذه وفقاً لأصول التخطيط العمراني الفني الشامل والتصور العام للمخطط الاستراتيجي لمدينة صنعاء والرؤية الاستراتيجية للمخطط القومي الشامل للجمهورية اليمنية وآلية العمل والتنسيق مع الجهات المعنية والمشاركة المجتمعية وضوابط عمل الجمعيات والمؤسسات العقارية.

حضر الاجتماع وكيل الهيئة لقطاع التخطيط العمراني المهندس صدقي علي الملصي، ووكيل قطاع السجل العقاري المهندس ميثاق الشرجبي ونائب مدير المساحة الميدانية المهندس عيسى العيسائي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27606073
Too many connections