وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء موقف شاحنات النقل الثقيل في الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 15-09-2020 وضع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، اليوم حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز موقف شاحنات النقل الثقيل بالمحافظة.

يهدف المشروع الذي سيقام على مساحة 242 ألف متر مربع بمدخل المدينة المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة إلى التخفيف من حدة الإزدحام وتنظيم الوقوف العشوائي للشاحنات وتزويدها بخدمات الوقود وورش الإصلاح والاستراحة.

وعقب وضع حجر الأساس للمشروع بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة القابضة عبدالله الشاعر ووكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ووزارة النقل لشؤون النقل البري عبد الملك علي، أشار القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير الصناعة إلى أهمية تحديد المواقف بعيداً عن الأحياء السكنية والعمل على وضع خطط مستقبلية لتنظيم حركة التنقل في المحافظة.

ولفتا إلى أن المواقف العشوائية لشاحنات ومركبات النقل الثقيل بالمداخل والخطوط الرئيسية سبب كثير من المشاكل، خاصة إتلاف الأشجار والجزر الوسطية وإعاقة حركة المرور.

وأشاد قحيم والهاشمي بتوجه الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في تنظيم المواقف الجديدة لشاحنات نقل البضائع وناقلات الأحجار ومواد البناء ومركبات النقل الثقيلة في عدد من المداخل الرئيسية بالمحافظة.

فيما أوضح رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري أن المشروع يأتي ضمن أنشطة الهيئة في إطار خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية، التي شملت 12 مشروعاً منها إيجاد مقرات للهيئة ودراسات تأهيل الموانئ البرية التي استهدفها العدوان وكذا مشروع الربط الشبكي وغرفة عمليات الملاحة البرية.

وشدد على ضرورة الالتزام بالمواقف المحددة وتعزيز التعاون بين هيئة النقل وشرطة مرور المحافظة لمعالجة الإختناقات المرورية والحد من التلوث البيئي.

حضر وضع حجر الأساس مدراء هيئة تنظيم شؤون النقل البري محمد رزق السويدي ومكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي والمنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله يحيى البكاري وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا
انتصارا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ أكثر من سبعة أشهر لحرب إبادة وحصار ظالم، جاء إعلان القيادة اليمنية في صنعاء، عن المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني لتوسيع نطاق العمليات الهجومية على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالعدو، وأي مصالح أو أهداف تابعة له....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27695409
Too many connections