مجلس النواب يوجه الشكر لوكالة سبأ وصحيفة الثورة للتعاطي الإيجابي مع أخبار المجلس Bookmark and Share
التاريخ : 14-09-2020 استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى على الراعي إلى تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بشأن متابعة تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بجامعة ۲۱ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

تضمن التقرير خمسة محاور حول توفر الكادر المتفرغ من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في كافة التخصصات والقصور في الكادر وكيفية التغلب عليه، فيما تضمن المحور الثاني مدى التزام الجامعة بالخطة المقرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن معايير القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية.

في حين شمل المحور الثالث مدى استيعاب العدد المناسب من أبناء المديريات والمحافظات النائية في التخصصات الطبية والتقنية بموجب توصيات مجلس النواب بهذا الخصوص.

وتناول المحور الرابع مدى معالجة الجامعة للإختلالات التي رافقت عملها منذ إنشائها واستكمال البنى التحتية لها بما في ذلك توفير القاعات الدراسية والمعامل وغيرها، كما تضمن المحور الخامس مدى استكمال التشريعات واللوائح والأنظمة المطلوبة والمنظمة لعملها ومنها على سبيل المثال اللائحة المالية.

وخلص التقرير إلى جملة من الملاحظات وعدد من التوصيات.

وقد أرجأ المجلس مناقشته للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.

كما استعرض المجلس تقرير لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية حول نتائج نزولها إلى المنافذ الجمركية البرية التي تٌحتجز فيها عدد من القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية.

وأرجأ مناقشته للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على عبد الله أبو حليقة، استمع نواب الشعب من عضو المجلس خالد مجود الصعدي إلى سؤال موجه لوزير العدل حول إجراءات الوزارة تجاه مخالفات موظفي ورؤساء أقلام التوثيق في المحاكم وكذا الأمناء وكل ما يتعلق بأعمال المحاكم ودور التوعية القضائية للمواطنين بأهمية التوثيق.

وطالب عضو المجلس بحضور وزير العدل للرد على السؤال الموجه له في جلسة مقبلة.

وخلال هذه الجلسة تطرق نواب الشعب في سياق نقاشاتهم إلى عدم التزام وزارة الأوقاف والإرشاد بتوصيات المجلس بشان شكوى عدد من الموطنين في منطقه عصر حول ما تعرضوا له من تصرفات خارج إطار القانون من قبل مكتب أوقاف الأمانة.

 

حيث سبق أن التزم وزير الأوقاف والإرشاد بتنفيذ توصيات مجلس النواب واعتذر عما حدث، وقد حث المجلس اللجنة المشتركة من لجنتي العدل والأوقاف وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية بسرعة موافاة المجلس بما توصلت إليه بشأن شكوى المواطنين في منطقة عصر.

من جهة أخرى أكد أعضاء مجلس النواب أهمية التزام وسائل الإعلام الرسمية المقروءة والمسموعة بتغطية أخبار وفعاليات المجلس حسب البروتوكول المتعارف عليه.

ووجه نواب الشعب الشكر والتقدير للقائمين على وكالة الأنباء اليمنية سبأ وصحيفة الثورة على التزامهم بذلك .. حاثين المسئولين في المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون على الالتزام بنشر أخبار مجلس النواب كاملة مع التوصيات الصادرة عن المجلس.

وكان المجلس قد استهل هذه الجلسة بقراءة محضره السابق، وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679460
Too many connections