تدشين حملة توعوية حول العمليات التسويقية السليمة لمحصول الرمان بصعدة Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2020 دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مكتب الزراعة ومؤسسة الارتقاء التعاونية اليوم الحملة التوعوية لمزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان.

تهدف الحملة على مدى سبعة أيام إلى توعية مزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان حول العمليات التسويقية السليمة، بما يكفل تحسين الجودة والتسويق والتقليل من نسبة الفاقد وتجنب الأخطاء غير المنظمة في العمليات التسويقية.

وفي التدشين أشار المنسق الإقتصادي لبرنامج صعدة بمؤسسة بنيان المهندس سعد خليل إلى أهمية الحملة لتوعية مزارعي ومسوقي ومصدري محصول الرمان للوصول إلى تميز المنتج بقدرة تنافسية في الأسواق المحلية الخارجية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بمحصول الرمان، خاصة عند الحصاد وما بعده وتجنب الممارسات الخاطئة في العمليات التسويقية للتقليل من نسبة الفاقد وتحسين مستوى دخل المزارعين ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد مدير إدارة التسويق بمكتب الزراعة بالمحافظة علي أشيب ضرورة توعية المزارعين والمسوقين في مراحل القطف والتعبئة والتسويق، وتجنب العمليات العشوائية التي تتسبب في خسائر كبيرة للمزارعين والمسوقين.

ودعا مصدري محصول الرمان الاهتمام والتقيد بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة للتصدير، من أجل نمو الصادرات المحلية من المنتجات الزراعية وارتفاع الناتج الوطني.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673777
Too many connections