اجتماع بالحديدة يناقش إجراءات مكافحة الأوبئة خلال موسم الشتاء المقبل Bookmark and Share
التاريخ : 05-09-2020 ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة والكوارث بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم، إجراءات مكافحة الأوبئة والحميات خلال موسم الشتاء المقبل.

وفي الاجتماع أكد قحيم ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة الأوبئة بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة من خلال عقد لقاءات مع اللجان المختصة للبدء في تنفيذ إجراءات المكافحة.

وأهاب بأعضاء اللجان متابعة كافة المرافق الصحية من خلال لرفع التقارير والملاحظات عن الوضع الوبائي، بما يكفل اتخاذ الإجراءات لمواجهة الأمراض والأوبئة وتقديم الرعاية الصحية للحالات التي سيتم رصدها.

وأشار إلى أنه سيتم تكليف فرق لردم ما تبقى من مستنقعات، لما تشكله من انتقال للأمراض والأوبئة في أوساط السكان .. لافتا إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي والتثقيف الصحي بالوقاية من مختلف الأوبئة والأمراض.

وفي الإجتماع أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور محمد المنصور إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي من خلال تنفيذ حملات توعية بالمرافق والملتقيات والتجمعات، وتوزيع مواد إعلامية توعوية، بكيفية الوقاية من الأمراض والأوبئة.

وأوضح أن فرق الترصد بالوزارة ومكاتبها في المحافظات تنفذ أنشطة في نطاقات الترصد بالمديريات وتوزيع ناموسيات على السكان وكذا تنفيذ حملات رش بالمبيدات للقضاء على البعوض.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، إجراءات المكتب في تنفيذ الخطة التي تم إقرارها من قبل الوزارة لمواجهة الأوبئة والأمراض خلال موسم الشتاء المقبل، واتخاذ التدابير التي تخفف من حدة انتشارها.

وأشار إلى البدء بالنزول إلى الأحياء السكنية لتوعية المواطنين بالعمل على ردم البؤر التي تهدد بانتشار الأمراض وتكاثر البعوض .. مبيناً أن الوزارة أنشأت وحدة لنقل الصفائح الخاصة بالحميات، سيما للحالات الطارئة والعاجلة للمصابين بالضنك والملاريا.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة المساعد علي الكباري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27613820
Too many connections