ندوة بمحافظة حجة في ذكرى عاشوراء Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2020 نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع حجة وهيئات الموارد المائية ومشاريع مياه الريف وحماية البيئة بالمحافظة اليوم ندوة بعنوان "عاشوراء منارة الأحرار وسيف الحق في وجه الاستكبار".

وفي الندوة أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء في مواجهة الطغاة والمستكبرين. ولفت إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يتعرض لها اليوم، جراء العدوان هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء .. مبيناً أن اليمنيين مرتبطون بموقف الحق الذي جسده الإمام الحسين في ثورته على الباطل وأهله. وفي الندوة التي حضرها رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد ومدراء المؤسسة المحلية للمياه ومشاريع مياه الريف والموارد المائية وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشئون الإنسانية والثقافة والإعلام، أشار مدير مكتب حماية البيئة علي الضلعي إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي في إطار التعرف على عظماء الأمة الذين ضحوا بأرواحهم في مقارعة الظلم والظالمين. ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام الذي انطلق بصدق في مواجهة الباطل، خلده التاريخ بأحرف من نور، ما يستدعي استلهام الدروس والعبر في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة. فيما قدم القاضي عبدالمجيد شرف الدين ورقة عمل بعنوان "واقعة الطف فداء وتضحية" أكد فيها اتفاق الفرق الإسلامية على شخصية الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وإقدامه في مواجهة الطغاة والظالمين، ما جعله هدفاً للطامعين في السلطة. فيما ركز خطيب جامع حورة العلامة بشير المدومي في الورقة الثانية على الأسباب والخلفيات التي أدت إلى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه. وأرجع أسباب استشهاد سبط رسول صلى الله عليه وآله وسلم ومن قبله الإمام علي عليه السلام والإمام الحسن إلى الانحراف عن المسار الذي رسمه محمد عليه الصلاة والسلام. تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد العبالي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27619043
Too many connections