قيادات وموظفو أمانة العاصمة يحيون ذكرى عاشوراء Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2020 أحيت قيادات وموظفو أمانة العاصمة اليوم ذكرى عاشوراء تحت شعار "هيهات منا الذلة".

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي الأمانة شرف الهادي وعدد من وكلاء الأمانة، أشار وكيلا الأمانة عبد الفتاح الشرفي وعلي اللاحجي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والبذل وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والاقتداء بنهج الحسين عليه السلام في رفض الظلم والخنوع ومواجهة الطغاة.

وأكدا المضي على درب الإمام الحسين عليه السلام والسير على نهجه لنصرة الحق ومواجهة قوى الاستكبار والهيمنة.

وبينا أن اليمنيين اليوم يعيشون مظلومية كربلاء وبصمودهم وثباتهم على الحق وما يحملوه من قضية وروحية إيمانية سينتصرون على قوى الجبروت والطغيان.

من جانبه أشار الباحث حمود الأهنومي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لارتباطها بنهج الحسين وثورته في مواجهة الباطل والوقوف إلى جانب الحق، وتخليداً لمواقف الحسين عليه السلام في الدفاع عن الحق ونصرة المستضعفين.

واستعرض أهداف ثورة الحسين ودوره الريادي في تصحيح المفاهيم و مقارعة الطغاة, وكذا أوجه الشبه بين ما تعرض له الحسين وما يتعرض له اليمن من عدوان وجرائم من قبل تحالف العدوان.

تخلل الفعالية محاضرات وفقرات حول ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وعلاقتها بواقع الأمة، مهما تعاقبت الأجيال وامتد الزمن.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27618763
Too many connections