مكتب أشغال صنعاء ينظم فعالية في ذكرى عاشوراء Bookmark and Share
التاريخ : 01-09-2020 نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في ذكرى عاشوراء تحت شعار " من صمود الإمام الحسين في كربلاء نستمد صمودنا في مواجهة العدوان" .

استعرضت الفعالية بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي والمهندس صالح المنتصر وجبران غوبر دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأمة ومآثرهم.

وتطرق أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني إلى مظلومية الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وجرائم وحصار وحرب تجويع ممنهجة منذ ست سنوات في ظل صمت دولي معيب.

وأشار إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة لأحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها.

فيما أوضح مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي على درب الشهداء دفاعاً عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.

واستعرض نماذج من مواقف الحسين وشجاعته وأهمية التزود من مدرسة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في مناصرة الحق ومناهضة الطغاة.

من جانبه أشار مدير فرع الأشغال بمديرية بني حشيش المهندس مراد القانص إلى أهمية السير على نهج الإمام الحسين رضي الله عنه، خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن أرضه وسيادة وطنه.

ودعا إلى الاستفادة من المدرسة الحسينية في تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات وموظفي الأشغال بالمحافظة والفروع وعدد من الشخصيات والوجهاء فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عبرت عن أهمية الذكرى ودعت إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27631149
Too many connections