ورشة في إب تناقش الجهود المجتمعية لتنفيذ مشاريع زراعية مستدامة Bookmark and Share
التاريخ : 31-08-2020 ناقشت ورشة عمل عقدت بمحافظة إب اليوم الجهود المجتمعية في تنفيذ المشاريع الزراعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية.

وفي الورشة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أهمية تنفيذ مثل الورش لإنجاح المشاريع الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

ولفت إلى أن الزراعة وتطوير وتحسين إنتاجها يأتي في أولويات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. حاثا الجميع على استنهاض الهمم والاعتماد على الذات والتكامل والاستفادة من القدرات العلمية في الإنتاج وتعدد وسائل الزراعة لتنمية الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات المجتمع من الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي ووقف الاستيراد.

فيما حث نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد المشاركين في الورشة على الخروج بتوصيات تسهم في تطوير المشاركة المجتمعية لتنفيذ المشاريع الزراعية.

وأشار إلى أهمية الورشة في تعزيز دور المجتمع بالتوجه نحو الزراعة، بالاستفادة من موسم الأمطار الجاري، بما يكفل تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء.

بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أن إب من المحافظات الزراعية التي ستساهم في تحقيق التنمية الزراعية .. مشيرا إلى أن السلطة المحلية ستقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع زراعية ناجحة بمشاركة المجتمع المحلي والمزارعين.

واعتبر القطاع الزراعي أحد القطاعات الواعدة لتوفير الغذاء وتحقيق الاكتفاء والتصدير ورفد الاقتصاد الوطني.

وهدفت الورشة بمشاركة المكاتب التنفيذية المعنية وكلية الزراعة بجامعة إب إلى الخروج برؤية عمل موحدة حول كيفية المشاركة المجتمعية في إنجاح مشاريع التنمية الزراعية.

حضر الورشة رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني وعدد من المعنيين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27616951
Too many connections