فعالية بمديرية الحالي في الحديدة إحياء لذكرى عاشوراء Bookmark and Share
التاريخ : 27-08-2020 أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي أهمية إحياء ذكرى عاشوراء ومكانتها في نفوس أبناء الشعب اليمني، خصوصاً والوطن يمر بعدوان وحصار للعام السادس .

وأشار النعيمي في فعالية ثقافية وخطابية أقيمت اليوم بمديرية الحالي محافظة الحديدة إحياء لذكرى عاشوراء تحت شعار "هيهات منا الذلة"، إلى أن ذكرى عاشوراء تأتي والشعب اليمني يواجه طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهم النظامين السعودي والإماراتي. وحث في الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبد الجنيد والقائم بأعمال المحافظ محمد قحيم ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، على استلهام الدروس وأخذ العبر من ذكرى عاشوراء واستنهاض الهمم والوقوف في وجوه الطغاة والمستكبرين. وأكد النعيمي استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر. فيما أوضح مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي والمشرف الثقافي عبد السلام الصليحي أن إحياء هذه الذكرى يأتي في إطار استحضار ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي دفع حياته ثمنا لإعلاء كلمة الله. وأشارا إلى مسار التضحية والصبر الذي يستلهمه الجميع من ذكرى عاشوراء والتي يعيش اليمنيون أحداثها من خلال العدوان الذي يشنه التحالف السعودي الإماراتي منذ ست سنوات وما يرتكبه من جرائم يندى لها الجبين. تخلل الفعالية أوبريت لفرقة 7 يوليو وقصيدة شعرية للشاعر عبدالحكيم الشرعبي. حضر الفعالية رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا المهندس ابراهيم المداني وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن محمد القادري وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من العقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27598424
Too many connections