نائب وزير الأوقاف يتفقد سير تنفيذ مشروع المركز التجاري بإب Bookmark and Share
التاريخ : 09-08-2020 تفقد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي اليوم، سير العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المركز التجاري بمدينة إب والبالغ تكلفته 130 مليون ريال.

يهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ضمن المرحلة الأولى من خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، إلى تنمية الإيرادات الوقفية بالمحافظة.

واستمع نائب وزير الأوقاف ومعه مشرف المحافظة يحي اليوسفي، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني والوكيل المساعد لقطاع الأوقاف عبدالرحمن النزيلي من مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر العسل، إلى شرح عن المشروع المكون من ثلاثة طوابق، يتضمن العديد من الأسواق التجارية والإدارة والاستراحات والمخازن ومواقف للسيارات.

ولفت إلى موقع المشروع المتميز وتصاميمه الهندسية .. مبيناً أن المشروع الذي بُني على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع سيمثل أحد أهم المصادر اﻹيرادية للأوقاف بالمحافظة والمقدرة بنحو 15 مليون ريال شهرياً وفقا لدراسة الجدوى الإقتصادية.

وخلال الزيارة أشار نائب وزير الأوقاف إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الاستثمارية لتنمية إيرادات الأوقاف وتوظيفها بما يحقق مقاصد الواقفين .. مشددا على ضرورة الإسراع في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وفقا للمواصفات الفنية والموعد الزمني المحدد.

وأكد أهمية تظافر الجهود للحفاظ على ممتلكات الوقف واستعادة الأراضي التي تعرضت للسطو خلال الفترة الماضية .. مثمنا اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ودورها في الحفاظ على ممتلكات الوقف وحمايتها من الإعتداءات المتكررة.

وأشاد العلامة ناجي بجهود قيادة وموظفي مكتب الأوقاف لتنمية الإيرادات والاستغلال الأمثل لأراضي الأوقاف .. حاثا على التوسع في إنشاء مشاريع استثمارية تلبي متطلبات التنمية وتسهم في رفع الإيرادت الوقفية.

رافقه خلال الزيارة مدير المكتب الفني بوزارة الأوقاف عبداللطيف المعلمي وعدد من المسئولين والعلماء والشخصيات الاجتماعية المحافظة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس النواب يقر مشروع قانون بإضافة مادة تتعلق بتجريم الإساءة للأنبياء والرسل
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، مشروع قانون لسنة 2020 م بإضافة مادة إلى القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات، وذلك في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي تقنين أحكام الشريعة الإسلامية والعدل والأوقاف....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27677605
Too many connections