تنظيم التصحيح يدين منع السعودية المسلمين من أداء فريضة الحج Bookmark and Share
التاريخ : 30-07-2020 أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري، قرار السعودية بمنع المسلمين من أداء فريضة الحج لهذا العام.

واعتبرت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا القرار انتهاكاً لحقوق المسلمين في أداء مناسك الحج، يكشف عن خطورة الاستفراد بإدارة الأماكن المقدسة.

وأشارت إلى أن اتخاذ مثل هذا القرار كان ينبغي التشاور بشأنه مع كافة الدول الإسلامية باعتبار أن هذا الأمر ليس شأنا سعودياً محضاً ولا حكراً على بلد دون آخر وإنما يشمل في نتائجه كافة البلدان ومكونات الأمة الإسلامية جمعاء.

ولفت البيان إلى أنه مهما كانت المبررات إلا أنه لا يمكن أن تفسر قرارا إستفراديا بهذا المستوى خاصة وأنه كان بالإمكان التفكير في سياسة توافق بين المحاذير المثارة وبين استمرار علاقة المسلمين بزيارة مقدساتهم.

واستنكر تنظيم التصحيح تسييس النظام السعودي لفريضة الحج خدمة لأجندة أمريكا وإسرائيل .. داعيا شعوب العالم الإسلامي إلى مواجهة الممارسات السعودية وإدانتها وإيجاد آلية تضمن تحييد الأراضي المقدسة وإتاحة زيارتها لكافة المسلمين دون أي قيود أو عراقيل.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب سير الأداء العام في قطاع التعليم العالي
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، سير الأداء العام للوزارة وعملها التقييمي لنشاط مؤسسات التعليم العالي للفترة المنصرمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27623363
Too many connections