اجتماع بمجلس الشورى يناقش خطط لجان المجلس خلال النصف الثاني لعام 2020م Bookmark and Share
التاريخ : 14-07-2020 عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي ورؤساء ومقرري لجان مجلس الشورى "الإعلام والثقافة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والدستورية والقانونية والقضائية والزراعة والري والموارد المائية والصحة والسكان والبيئة والسياحة وحقوق الإنسان والحريات العامة ومنظمات المجتمع المدني".

كرس الاجتماع لمناقشة آلية تنفيذ ما تبقى من خطط لجان المجلس المشاركة في الإجتماع، خلال النصف الثاني من العام 2020م.

واعتبر رئيس مجلس الشورى هذا الإجتماع تدشيناً لأنشطة وفعاليات لجان المجلس لدورة الإنعقاد الثانية للعام الجاري.

ولفت إلى قرار هيئة رئاسة المجلس بالإشراف المباشر لنائبي رئيس المجلس على أنشطة لجان المجلس وخططها المنبثقة من الموجهات العامة للرؤية الوطنية .. مؤكداً على تكامل الجهود وتزمين لجان المجلس لفعالياتها خلال النصف الثاني من العام 2020م، وفقاً لمهامها المنوطة وبما يتوافق مع متطلبات المرحلة.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس الشورى الجندي إلى تزامن الإجتماع مع الإنتصارات التي يجترحها أبطال الجيش واللجان الشعبية في العمق السعودي والجبهات والتي تأتي رداً طبيعياً على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأعيان المدنية وقصفه المتعمد لمساكن المواطنين وإزهاقه لأرواح أطفال ونساء اليمن.

ولفت إلى الصمت الدولي المريب إزاء جرائم العدوان ومرتزقته، بحق الشعب اليمني والإمعان في إستهداف الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلاد وكل مقومات الحياة.

وأكد الجندي أهمية إستكمال برامج لجان مجلس الشورى التنفيذية ورفع تقاريرها بشكل علمي ومنهجي، بما يساعد الدولة في كافة القضايا ورسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية ويعزز من تماسك الجبهة الداخلية.

فيما نوه رؤساء ومقرري اللجان الحاضرين الاجتماع، بقرار هيئة رئاسة المجلس إسناد الإشراف المباشر على تنفيذ خطط لجان المجلس لنائبي رئيس مجلس الشورى.

وأكدوا على المهام الوطنية التي يضطلع بها مجلس الشورى خلال المرحلة الراهنة والفاصلة والتي تتطلب تكامل العمل بين كافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة.

وشدد الإجتماع على ضرورة تضافر جهود لجان المجلس الدائمة مع المكونات الرئيسية للمجلس لإنجاز ما تبقى من الخطط والرفع بتقارير الإنجاز الدورية وفقاً للتزمين المحدد.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584586
Too many connections