وزير الزراعة: نسعى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محصول القمح Bookmark and Share
التاريخ : 14-07-2020 كشف وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور عن توجهات عملية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محصول القمح.

وأكد وزير الزراعة والري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة بدأت بإعداد رؤية وطنية للاكتفاء الذاتي زراعيًا ويجري حالياً الإعداد للخطة الخمسية الأولى لتحقيق الهدف والتوجه العام لحكومة الإنقاذ، فيما يتعلق بالاكتفاء الذاتي من القمح وتوفير الأمن الغذائي.

وقال "تمكنا من تحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج البطاطس والذرة ونعمل حالياً على الوصول إلى التحدي الكبير والمتمثل في الاكتفاء الذاتي من القمح".

وأشار إلى أن وزارة الزراعة والري تسخر كافة إمكانياتها وبرامجها لتطوير القطاع الزراعي انطلاقا من الموجهات الأساسية التي تضمنتها خطابات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والهادفة إلى الاهتمام بالجانب الزراعي خاصة المحاصيل التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وفي المقدمة الحبوب.

وأضاف" وبناءً على تلك التوجيهات، فإن النهوض بواقع القطاع الزراعي، يحتم استثمار كافة الوسائل الممكنة والفاعلة والاهتمام بالمزارعين وتحسين الخدمات الارشادية لهم وكذا تكثيف الأنشطة والبرامج الزراعية في مكافحة الآفات وتقنيات الري الحديث واستنباط الأصناف الجيدة من المحاصيل وغيرها من التدخلات التي يمكن أن تسهم في تحسين قطاع الزراعة".

ولفت وزير الزراعة والري إلى أن محافظة الجوف تنتج أفضل أنواع الحبوب خاصة القمح، كما أن الموارد المائية في هذه المحافظة يؤهلها لأن تصبح منطقة واعدة في توفير الاحتياجات الغذائية لليمن.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحلول عيد الفطر
بعث وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ولأعضاء المجلس السياسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك جاء فيها: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559950
Too many connections