اجتماع بصنعاء يناقش تعزيز اشتراطات السلامة في أعمال البناء Bookmark and Share
التاريخ : 14-07-2020 ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء ضم نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني التعاون بين الوزارتين والمصلحة لتعزيز اشتراطات السلامة في أعمال البناء والمنشآت العامة والخاصة.

وأقر الاجتماع رؤية مشتركة للتنسيق بين مكاتب الأشغال والجهات الأمنية لتجاوز الإشكاليات المتعلقة بتطبيق معايير السلامة المهنية في مختلف المنشآت وبما يصب في مصلحة المواطنين.

وفي الاجتماع أكد المهندس الذاري ضرورة تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية ومكاتب الأشغال ومصلحة الدفاع المدني للحفاظ على المخططات العامة وتطبيق مواصفات السلامة في كل أعمال البناء، بمختلف المحافظات والمديريات.

واستعرض الخطوات التي قطعتها الوزارة لتنظيم أعمال مكاتب الأشغال وتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين وفق مصفوفة عمل موحدة بهدف حماية حقوق المواطنين والدولة وفقا للقانون.

من جهته أبدى اللواء المؤيد، الاستعداد للتعاون مع مكاتب الأشغال ومصلحة الدفاع المدني في ضبط المخالفين للمخططات العامة ومواصفات البناء واشتراطات السلامة التي يترتب على عدم الالتزام بها مخاطر على المواطنين.

فيما أشار اللواء المداني إلى أبرز المخالفات التي رصدتها المصلحة في مجالات الأمن والسلامة في المنشآت العامة والخاصة، وفي مقدمتها خلو تلك المنشآت من طفايات الحريق وأجهزة الإنذار، وغيرها من الاشتراطات المطلوبة داخل المباني.

حضر الاجتماع وكيلا وزارة الأشغال لقطاعي الأشغال الدكتور يحيى الشامي والإسكان المهندس قاسم عاطف ومدير عام الفروع هشام الصايدي ومدير عام وحدة الشق والطوارئ إيهاب الناشري، ومدير عام الأشغال بمحافظة صنعاء المهندس ابراهيم الشامي ونائب مدير عام الأشغال بالأمانة خالد عبدالمغني.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المفتش العام للقوات المسلحة يزور الجرحى في المستشفى العسكري بصنعاء
تفقد المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان اليوم أحوال الجرحى والمرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27576920
Too many connections