الاطلاع على جاهزية جامعة صنعاء للحصول على الاعتماد الدولي Bookmark and Share
التاريخ : 14-07-2020 اطلع فريق من مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي الكاف اليوم على مستوى جاهزية جامعة صنعاء للحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

وتعرف الفريق على مدى تنفيذ الجامعة لمعايير الإعتماد الدولي بالمعامل الطبية والتجهيزات والبنية التحتية والكادر الأكاديمي بكلية الطب البشري والعلوم الصحية بالجامعة تمهيداً للحصول على الاعتماد الدولي.

وناقش اجتماع برئاسة رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي، ضم رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الجامعة للحصول على الاعتماد الدولي والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة.

وأكد رئيس جامعة صنعاء جاهزية الجامعة للحصول على الإعتماد الأكاديمي الدولي بعد تنفيذ عدد من ورش العمل للإعلان النهائي عن ذلك .. مبيناً أن الجامعة قطعت 85 بالمائة في عملية التوصيف بعد تأسيس قاعدة بيانات كاملة لشئون الطلاب والجانب الأكاديمي والإداري واستكمال أتمتة الجامعة عبر نظام sar.

وأشار إلى تنفيذ أكثر من 150 ورشة تدريبية على مستوى الجامعة في مجال وصف البرامج وتوصيف المقررات ومتابعتها والإشراف عليها وتشكيل تسع لجان في الطب لإنجاز التوصيف والاعتماد المحلي بمهنية عالية للحصول على الاعتماد الدولي .. موضحاً أن مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة أعلن عن مساهمته بنشر 24 إصدار خلال عام 2019 - 2020م، احتفاءً باليوبيل الذهبي للجامعة ومرور نصف قرن على تأسيسها.

فيما استعرض رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي مستوى الإنجاز في إعداد دليل ومعايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية بالجامعات اليمنية وكذا التحضيرات الجارية لعقد الورشة التعريفية بكيفية تنفيذ الدليل الإجرائي للمعايير المزمع تنفيذها خلال الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن المجلس سيساعد الجامعات اليمنية للحصول على الاعتماد الخاص لتمكين الخريجين من العمل ومواصلة الدراسات العليا في الخارج .. موضحا أنه بحلول 2023م لن يتم الاعتراف بمخرجات كليات الطب بالجامعات اليمنية إذا لم تستطع الحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

ونوه الدكتور الكاف وأعضاء فريق مجلس الاعتماد بما تمتلكه جامعة صنعاء من بنية تحتية وتجهيزات ومعامل طبية حديثة وكادر أكاديمي، يؤهلها للحصول على الاعتماد الدولي وكذا ما قطعته كلية الطب بشأن التوصيف، ما يجعلها تحتل المكانة الأولى على مستوى اليمن.

رافقه خلال الزيارة نائب رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي الدكتور فضل باعلوي ومدير الجودة والتدريب الدكتور نعمان فيروز ومدير الاعتماد والتراخيص الدكتور عدنان الصنوي ومدير التقييم الدكتورة آمال المجاهد وعدد من المعنيين بالجامعة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27583199
Too many connections