الداخلية: مسيرة المشترك في العاصمة تحولت إلى أحداث شغب واعتداء على الممتلكات الخاصة Bookmark and Share
التاريخ : 18-04-2011 قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن 14 شخصا من رجال الأمن أصيبوا بجروح جراء تعرضهم للاعتداء والرمي بالأحجار من مجاميع من المشاركين في مسيرة غير مرخصة وفقا للقانون نظمتها أحزاب اللقاء المشترك مساء اليوم في أمانة العاصمة وشارك فيها الآلاف من المعتصمين أمام بوابة جامعة صنعاء .

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن 14 شخصا من رجال الأمن أصيبوا بجروح جراء تعرضهم للاعتداء والرمي بالأحجار من مجاميع من المشاركين في مسيرة غير مرخصة وفقا للقانون نظمتها أحزاب اللقاء المشترك مساء اليوم في أمانة العاصمة وشارك فيها الآلاف من المعتصمين أمام بوابة جامعة صنعاء .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تلك المسيرة التي انطلقت من ساحة الاعتصام جابت عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية, ورافقها أحداث شغب وفوضى, مبينا أن المشاركين قاموا بالاعتداء على عدد من المحال التجارية والممتلكات الخاصة ومنها المركز التجاري الليبي وإحدى المطاعم الكائن في تقاطع شارع بغداد مع شارع الجزائر, حيث قاموا بمهاجمته وتحطيم واجهته الزجاجية بالكامل ومن ثم اقتحموه وحطموا كافة محتوياته .

وقال المصدر:"وبعد خروجهم من ذلك المطعم واصلوا السير باتجاه شارع الستين الجنوبي بالقرب من الحديقة المجاورة لمعرض "أبولو" وأثناء مرورهم في تلك المنطقة كان يتواجد مجموعة من المواطنين, وقد حرص رجال الأمن على الفصل بين المشاركين في المسيرة والمواطنين وحاولوا اقناع المشاركين في المسيرة بالعودة الى ساحة الاعتصام إلا أنهم لم يستجيبوا لذلك بل باشروا بالاعتداء على رجال الأمن ورميهم بالحجارة الأمر الذي نتج عنه إصابة 14 فرد من قوات الأمن بإصابات مختلفة ".

وأضاف :" وقد اضطرت قوات مكافحة الشغب الى تفريق التظاهرة لإيقاف أعمال الشغب ومنعا لحدوث فتنة بين المشاركين في المسيرة والمواطنين من خلال إطلاق قنابل دخانية مسيلة للدموع" .

واشار المصدر إلى أن نحو 20 شخصا من المشاركين في المسيرة دخلوا إلى جامع الرحمن غرب شارع بغداد وأغلقوا أبواب الجامع على أنفسهم من الداخل وفتحوا مكبرات الصوت في الجامع وأطلقوا نداءات استغاثة كاذبة تزعم بأن لديهم قتلى و جرحى وأن رجال الأمن يحاولون اقتحام الجامع بينما لم يكن هناك أي فرد من قوات الأمن في محيط الجامع".

وتابع المصدر :"وبعد فترة وجيزة قاموا بفتح أبواب الجامع وخرجوا منه وليس بينهم لا قتيل ولاجريح كما أدعوا، وذهبوا لحال سبيلهم دون أن يعترضهم أحد على الاطلاق لا من المواطنين ولا من رجال الأمن".

ولفت المصدر إلى ان أجهزة الأمن رصدت مساء اليوم مجموعة أشخاص مسلحين مع جعبهم والبعض لديهم قناصات أثناء تواجدهم على سطح شركة سبأفون للاتصالات بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء وبعض المباني المحيطة بمبنى الشركة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27592508
Too many connections