محلي عدن يؤكد رفضه لأعمال البناء العشوائي والبسط غير المشروع على الأراضي Bookmark and Share
التاريخ : 16-03-2011 أصدر المجلس المحلي بمحافظة عدن اليوم بيانا حول البناء العشوائي في الساحات العامة والأحداث التي تشهدها عدن .. جاء فيه : تابع اعضاء المجلس المحلي في محافظة عدن والمجالس المحلية بالمديريات أعمال البناء العشوائي والبسط غير المشروع على الساحات العامة ومتنفسات المدارس والحدائق وكذا السطو على أراضي مصروفة بعقود شرعية وقانونية لاخرين ولا سيما تلك الاراضي المخصصة للتعويضات في منطقة الممدارة وضواحي دار سعد وكذلك قيام البعض بالبناء العشوائي في وسط الأحياء السكنية.

إن هذا البناء العشوائي غير المرخص ومحاولة البعض زرع الفوضى من خلال هذه التصرفات التي ألحقت ضررا وتشوها بالمنظر العام للاحياء السكنية, تجاوزا للمخططات العامة للمدينة التي تم المحافظة عليها على مدى عقود من الزمن وتم صرف مبالغ طائلة على سفلتة الشوارع وانارتها والرصف بالأحجار للممرات وكذا التشجير للمتنفسات العامة .

ويعرب المجلس المحلي بهذا الصدد عن ادانته ورفضه المطلق لهذا السلوك والذي لا يمت بصلة لمواطني محافظة عدن الذين دائما ينشدون النظام وسيادة القانون.

وامام ذلك واستنادا لاستغاثة العديد من المواطنين، فان المجلس المحلي لمحافظة عدن لا يمكنه السكوت امام تلك الاعمال المخالفة للأنظمة والقوانين وانه ينبه كل من يقوم بمثل هذه الاعمال بانهم سيكونون عرضة للمساءلة القانونية امام النيابة العامة، ويوجه المجلس قيادة المديريات
ومكتب الاشغال العامة في المديريات والأجهزة الأمنية للقيام بواجبها امام تلك الأعمال وبحسب الأنظمة والصلاحيات المخولة لهم بحسب القانون باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة الأعمال العشوائية وإحالة المتسببين لتلك الأعمال لنيابة المخالفات ونيابة الاموال العامة .

كما يعبر المجلس المحلي عن اسفه وادانته الشديدين لقيام بعض العناصر بنزع أعمدة الكهرباء وقلع ارصفة الشوارع وازالة الأشجار في الجزر الوسطية للطرقات .

ويهيب المجلس المحلي بالاخوة المواطنين والمواطنات والشباب والعلماء والشخصيات الاجتماعية الى التعاون وابداء النصح والارشاد والابلاغ عن تلك المخالفات والمساعدة في وقفها, ويدعوهم ايضا للوقوف امام ظاهرة التعرض لبعض المدارس ومنع الطلاب من الدراسة .

وفي الوقت الذي يؤكد المجلس حق المواطن في التظاهر السلمي ويوجه الامن بالحماية للمتظاهرين فانه في الوقت نفسه يرفض ان يجعل البعض من حق التظاهر وسيلة للاضرار بالمصالح العامة والخاصة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وفي مختلف المجالات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ثبات اليمن رسمياً وشعبياً على موقفه الإيماني الديني المبدئي الإنساني الأخلاقي في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه عسكرياً وبكل ما يُمكن وفي مختلف المجالات. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587784
Too many connections