المفوضية الأوروبية تخصص 15 مليون يورو لدعم جهود اليمن في الاغاثة الإنسانية Bookmark and Share
التاريخ : 17-01-2011 أعلنت المفوضة الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمات كريستالينا جورجيفا، اليوم عن تخصيص مبلغ " 15 مليون يورو" لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن ومساعدته على مواجهة تداعيات تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي.

أعلنت المفوضة الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمات كريستالينا جورجيفا، اليوم عن تخصيص مبلغ " 15 مليون يورو" لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن ومساعدته  على مواجهة تداعيات تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي.

وأكدت المفوضة الأوروبية في بيان صادر عن مكتب المفوضية الأوربية بصنعاء - تلقت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) نسخة منه ـ أن ثمة توجهات لدي المفوضية الأوربية لرفع سقف الدعم المقدم لليمن لمواجهة الاحتياجات الإنسانية التي تتطلبها جهود الإغاثة الإنسانية للنازحين جراء الحرب الأخيرة في صعدة وتداعيات استمرار تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي.

وأشارت جورجيفا إلى أنه سيتم زيادة الموازنة الخاصة بالمساعدات الإنسانية لليمن من 10 ملايين يورو العام الماضي لتصبح 15 مليون يورو، مبينه "أن اليمن تستضيف بحفاوة عددا كبيرا من اللاجئين القادمين بشكل رئيسي من الصومال التي مزقتها الصراعات".
ودعت المجتمع الدولي لتقديم المزيد من المساعدات لليمن لمواجهة التحديات التي تواجهه جراء الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

من جهة أخرى افتتحت المفوضة الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمات خلال زيارتها الحالية لليمن مكتبا لدائرة المساعدات الإنسانية في اليمن الذي سيعمل مع المنظمات الإنسانية لتسهيل تحديد الاحتياجات ومراقبة تقديم وأثر المساعدات ولتحسين تنسيق المساعدات الإنسانية الدولية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية الردع الثالثة في العمق السعودي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية توازن الردع الثالثة في العمق السعودي بعدد من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 19252422
Too many connections