الفعاليات السياسية والحزبية المعنية بالشأن الدستوري تعقد لقاءا موسعا غدا Bookmark and Share
التاريخ : 17-01-2011 يعقد في مجلس النواب يوم غد الاثنين لقاءا موسعا لمختلف الفعاليات الحزبية والسياسية والفكرية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية والباحثين والمختصين في الجامعات بالشأن الدستوري والقانوني، وكذا ممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

يعقد في مجلس النواب يوم غد الاثنين لقاءا موسعا لمختلف الفعاليات الحزبية والسياسية والفكرية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية والباحثين والمختصين في الجامعات بالشأن الدستوري والقانوني، وكذا ممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

وكانت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة مشروع التعديلات الدستورية قد ناقشت خلال اجتماعها اليوم الاحد برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة حمير عبد الله الأحمر، الإجراءات والترتيبات الخاصة بعقد اللقاء ، واتخذت كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لانجاحه لما له من أهمية وطنية قصوى.

وأهابت اللجنة خلال اجتماعها بكافة المدعوين للمشاركة في هذا اللقاء وإعطاء كل اهتمامهم للحضور والمساهمة في الفعالية بمختلف جوانبها .

واستعرض اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الخطوات التي سبق أن اتبعتها باتجاه تحقيق مهمتها الهادفة الى بلورة مشروع التعديلات الدستورية وإشراك كافة الجهات المعنية بهذه المهمة الوطنية للمساهمة بآرائها وأفكارها لإثراء هذا المشروع وإخراجه بصورة تليق بموضوع التعديلات الدستورية وبما يواكب التحولات السياسية والديمقراطية ويرسخ من النهج السياسي الديمقراطي في اليمن .

واشاروا إلى الخطوات اللاحقة للجنة في سياق متابعة تنفيذ خطتها وبرنامج عملها في هذا المضمار... لافتين إلى الأهمية الوطنية التي يكتسبها مشروع التعديلات الدستورية بالنظر إلى طبيعة التحولات والمتغيرات السياسية والاقتصادية الجارية في المجتمع وجعل مشروع التعديلات الدستورية ملازمة لتلك التحولات والارتقاء بها إلى مصاف طموحات اليمن في الرقي والتقدم والازدهار، وبما يواكب التطورات التي تشهدها التجارب الناجحة للبلدان العربية والاجنبية .

فيما عبر نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عن ارتياحه للجهود التي بذلتها اللجنة البرلمانية الخاصة بلجانها الفرعية والطاقم الفني والإداري المساعد لها في تنفيذ خطة عمل اللجنة وبرنامجها الزمني.

وحث الجميع على مضاعفة تلك الجهود لمواصلة المشوار وإنجاز بقية الأعمال المطروحة أمام اللجنة.. مشيراً إلى أهمية التعديلات الدستورية والضرورة التي تقتضيها طبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن .

وشدد الاحمر على ضرورة الاهتمام بالآراء والأفكار التي تقدم وتطرح من قبل أي جهة ما للاستفادة منها عند بلورة مشروع التعديلات وصياغتها بصورتها النهائية من قبل اللجنة، داعيا كافة المهتمين بالشأن الدستوري والقانوني إلى التفاعل الايجابي مع فعاليات اللجنة وأنشطتها المختلفة والمكرسة لإنجاح هذه المهمة الوطنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
قوى العدوان تصعّد خروقاتها لاتفاق الحديدة وغارات للطيران على صعدة وعسير
صعّدت قوى العدوان خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما استشهد مواطن وأصيب آخر إثر تعرضهم لاعتداء من قبل جيش العدو السعودي وشن الطيران المعادي غارات على محافظتي صعدة وعسير....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21022829
Too many connections